الإثنين 04 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

15 تابعا لـ زلزال مصر اليوم.. تفاصيل الهزة الأرضية في الطور.. فيديو

الزلزال
الزلزال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل الزلزال الذي شهدته منطقة الطور اليوم، موضحا أنه لم يشعر به سكان القاهرة، وشدته 5 ريختر وهي أعلى درجات المتوسط.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن من شعر بالزلزال هم سكان الغردقة ومدن محافظة البحر الأحمر، والمحافظات الصعيدية المقابلة لها، مثل المنيا وأسيوط.

وأكد أن، هناك عددا من الزلازل يتم تسجيلها يوميا في مناطق مختلفة، لافتا إلى أن التغيرات المناخية لا تؤثر على حدوث الزلازل، ولكن لها تداعيات على المناطق الساحلية.

وأوضح جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الخسائر تكاد تكون منعدمة، وهناك عدد من التوابع، وتم تسجيل 15 تابعا للزلزال الذي وقع مبكر من صباح اليوم.

واستطرد جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن التوابع لم يشعر بها أحد نظرا لعدم وجود مباني شاهقة أو ارتفاعات أو تجمعات سكانية، وتتراوح شدتها بين 2 و3.5 ريختر.

واختتم جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن منطقة خليج السويس وخليج العقبة معروف أنها مناطق نشاط زلزال، وليس منطقة حزام زلزالي.