الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

رئيس الوزراء: توفير الكلور لمحطات المياه كان أكبر هاجس لي خلال ترأسي وزارة الإسكان

رئيس الوزراء والرئيس
رئيس الوزراء والرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن أكبر هاجس كان يواجه عندما كان وزيرًا للإسكان هو توفير الكلور لمحطات المياه، مشيرًا إلى أنه قبل إطلاق مشروع محطة توليد الطاقة الثلاثية ، ومصنع الكلور بأبو رواش كانت مصر تمتلك مصنعين فقط لإنتاج الكلور تابعين للقطاع الخاص .

وأضاف "مدبولي" في كلمته أمام الرئيس السيسي خلال افتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بمنطقة "أبو رواش" بالجيزة، أن طبيعية مصانع الكلور هي أنها تحتاج لعمرة كل عام مما يتسبب في توقفها عن العمل ، وبالتالي توقف محطات إنتاج مياه الشرب.

وأوضح أنه لولا مشروعات انتاج الكلور؛ لكانت مصر بحاجة لاستيراد أكثر من نص احتياجها من الكلور بالعملة الصعبة، مؤكدًا أن هذه المشروعات ساهمت في زيادة مياه الشرب المنتجة بنسبة 25 % ، فضلا عن توفير عملة صعبة للاستيراد الكلور من الخارج .

ويساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبي اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.