الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

إيرين سعيد: قناة السويس محمية بالدستور وهو أقوى من أي قانون

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استنكرت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، هجوم بعض الأبواق الإعلامية المأجورة في الخارج على قانون إنشاء صندوق هيئة قناة السويس.

وقالت "سعيد"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": قناة السويس شريان يغذي مصر كلها، ولها مكانتها الخاصة عند المصريين، وكل شبر فيها حفر بعرق ودماء أجدادنا، والقناة الجديدة بدعم المصريين، غير أنها المرفق العامل والمصدر للعملة الصعبة، فأي حديث حولها من الطبيعي أن يثير الجدل في الشارع المصري، والإعلام له أشكال، منهم من دراية بحقائق الأمور وله حيادية العرض، ومنهم الموجه.

وأضافت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: "أتمنى من الحكومة أن يكون هناك شرح مبسط للعامة البسطاء من شخصية مقربة لهم توضح حقائق الأمور، وتمهد لطرح القانون بدلا من ترك الشارع المصري للشائعات والتخوفات، وترك مجال لكل من يريد إثاره الرأي العام، وتابعت: "أتمنى أن يتم هذا في أقرب وقت، وتفهم قلق الجميع واحتواءه".

وأردفت: "أؤكد على أن القانون لا علاقة له بمرفق قناة السويس لا من قريب و لا من بعيد، وأغلب من اعترض من الأحزاب كان بهدف وحده الموازنة العامة، فكلما توحدت الموازنات ارتفع الدور الرقابي للمجلس، ولكن ليس له علاقة بالتخوف على المرفق أو بيعه أو التصرف فيه كما أثير".

واختتمت: "المادة المذكورة تجيز للصندوق تأجير أو بيع أملاكه هنا عائدة على الصندوق كالشركات والأراضي التي يشتريها الصندوق ويستثمر فيها، لا علاقة للمرفق بذلك، كما أن قناة السويس محمية بالدستور وهو أقوى من أي قانون".