الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

تفاصيل القمة المصرية العراقية الأردنية اليوم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد في مركز الملك الحسين بالبحر الميت، اليوم الثلاثاء، لقاء ثلاثي ضم الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء العراقي  حمد شياع السوداني وعاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك على هامش مؤتمر قمّة بغداد الثاني للتعاون والشراكة، الذي يستضيفه الأردن.

وجرى خلال اللقاء البحث في أوجه التعاون والتكامل وتعزيز الشراكة بين البلدان الشقيقة مصر والعراق والأردن وسبل تفعيل التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات.

وكما شهد اللقاء التأكيد على أهمية ترابط البنى التحتية مع الدول الشقيقة وتقوية الاستثمارات المتبادلة بما يدعم القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية ومجابهة التحديات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الثانية من مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، بمشاركة عدد من دول الجوار والدول الصديقة.

وقد صرح المتحدث الرسمي السفير بسام راضي، بإن مشاركة الرئيس تأتي في إطار دعم مصر لعودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، والحرص على ضمان أمنه واستقراره، حيث يسعى المؤتمر إلى البناء على النتائج التي أسفرت عنها الدورة الأولى من مؤتمر بغداد التي انعقدت في أغسطس 2021، وذلك من خلال مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البناء بهدف حل المشاكل بالمنطقة، فضلاً عن تهيئة الظروف المناسبة لإقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

وأضاف المتحدث الرسمي، تشهد الزيارة عدداً من اللقاءات الثنائية للرئيس مع الزعماء المشاركين بالمؤتمر، بما فيها مع شقيقه العاهل الأردني للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة والأخوية التي تجمع بين مصر والأردن، وحرص البلدين الشقيقين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.