رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

مسعود شومان : مؤتمر أدباء مصر يلعب دورًا في إضاءة الجغرافيا الثقافية

مسعود شومان مدير
مسعود شومان مدير الإدارة المركزية للشئون الثقافية بقصور الثق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الشاعر الكبير مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية إن مؤتمر أدباء مصر يعد برلمانا ثقافيا يجمع أدباء مصر فى أقاليمها خاصة ويقوم على أمره أمانة منتخبة من الأدباء فهو فعالية ديمقراطية يتم فيها بالاختيار الحر إعداد أبحاثه من لجنة من كبار النقاد.

وأضاف: أظن أن اختيار الوادى الجديد لاستضافة المؤتمر يحقق نوعا من العدالة الثقافية وحين يلقى الدعم والرعاية من وزير الثقافة د. نيفين الكيلانى واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الحديد هو ما يعكس الدور الذى يلعبه المؤتمر فى إضاءة الجغرافيا الثقافية التى همشت بفعل المسافات الشاسعة وفي هذا العام هناك فعاليات جديدة تجعل منه مؤتمرا استثنائيا وهو ما يدعمه الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة .
وتابع شومان: المؤتمر هو الفعالية الأكبر والأكثر استمرارا عبر ٣٥ عاما من عمره لما بذل  فيه مجموعة من أدباء مصر ليتم تشكيله ليصبح نموذجا ولا يعنى ذلك إنه لا يحتاج إعادة نطر في هيكله وهو ما نأمله من الأدباء وننتظره من المهتمين.
وأردف: حين تنعقد الدورة الخامسة والثلاثون لتحمل اسم شاكر عبدالحميد وتناقش مشكلة المعنى ويرأسه الكاتب الكبير محمد سلماوي  ويضم مجموعة من الجلسات البحثية والموائد المستديرة  التي تشير إلي تنوع وثراء ثقافة مصر، باعتبار المؤتمر هو أكبر تجمع ثقافي وأدبي لأدباء ومثقفي مصر من المحافظات كافة فذلك  يعكس  أهمية الفعل الثقافي في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها االبلاد كما يعكس المشروع البحثي اهمية المؤتمر حيث يتضمن عدة محاور منها مشكلة المعنى  ،" المبدع بين المعنى واللامعنى" ، " جماعات المعنى والواقع الافتراضي، الفعل الإبداعي فى المحافظة المضيفة ".