الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

كندة علوش لـ"البوابة نيوز": سعيدة باستقبال فيلم "نزوح" في المهرجانات الدولية بحفاوة بالغة.. والفيلم يحمل رسالة إنسانية لكل المشاهدين في العالم

كندة علوش في حوارها
كندة علوش في حوارها مع "البوابة نيوز"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كندة علوش لـ"البوابة نيوز": سعيدة باستقبال فيلم "نزوح" في المهرجانات الدولية بحفاوة بالغة 

الفيلم  يحمل رسالة إنسانية لكل المشاهدين في العالم 

الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر تميزت بالتنظيم الرائع 

أتشوق لعرض الفيلم في مصر لمعرفة رد فعل الجمهور المصري

انتهيت من تصوير فيلم عالمي بعنوان "يالو باص" وأنتظر عرضه قريبًا

 

شاركت الفنانة كندة علوش مؤخرًا في الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بفيلم "نزوح"، ويعد هذا العرض هو العرض العربي الأول للفيلم، وذلك عقب عرضه العالمي الأول في مسابقة Orizzonti Extra بالنسخة 79 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي الذي أقيم في شهر سبتمبر الماضي، وفاز الفيلم بجائزتين، هما جائزة الجمهور ليصبح أول فيلم عربي يحصل عليها، وجائزة لانترنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب.

والفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.

وقالت الفنانة كندة علوش بطلة فيلم "نزوح" إنها تتشوق لعرض الفيلم بمصر، لترى رد فعل الجمهور المصري عليه، وذلك بعد العرض العربي الأول له ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي .

وأضافت كندة علوش في تصريحات خاصة لـ "البوابة" أنها سعيدة بالحفاوة البالغة التي استقبلها الفيلم أثناء عرضه بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومن قبله أثناء العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان فينيسيا.

وتابعت قائلة: الناس تلمس في فيلم "نزوح" الرسالة الإنسانية التي يحملها، ويتواصلون مع تلك الرسالة بغض النظر عن جنسياتهم المختلفة، وهذا الأمر يسعدني كثيرا، وهذا أيضا ما كنت أتمناه أنا وباقي فريق الفيلم، لأن هذا العمل بالفعل بعيد كل البعد عن أي رسالة سياسية .

وأوضحت كندة علوش قائلة: نزوح فيلم إنساني يتحدث عن أسرة ممكن تكون موجودة في أي مكان تتعرض لظروف الحرب والقرارات التي من الممكن أن تتخذها هذه الأسرة في تلك الظروف، فالفيلم حساس جدا وهذا ما دفعني للمشاركة به، فهو ليس مأساويا وأيضا غير مظلم، فيلم وأنت تشاهده يجعلك تضحك وتبتسم وتبكي وتعود ثانية لتتأمل وتبتسم، فهو يحرك بحق المشاعر الإنسانية لدى من يشاهده .

وتابعت أن شخصية هالة التي قدمتها في الفيلم كما كتبتها المخرجة سؤدد كعدان هي عبارة عن مزيج من القوة والنعومة، مشيرة إلى أن المخرجة تتحدث عن تمكين المرأة وقوتها ولكن ليس بشكل فج وصارخ وصادم ومزعج، وإنما القوة هنا عند هالة تكمن تحت طبقات من الدفء والأنوثة والحنية .

وأشارت كندة علوش الي أن من يرى هالة يجدها صلبة وقوية جدا وحينما تأخذ قرارها لا تعود فيه مهما حدث دفاعا منها عن أسرتها وابنتها وفي نفس الوقت هناك غطاء يسيطر عليها وهو الأمومة والحنان.

وعن انطباعها حول الدورة الثانية من مهرجان البحر السينمائي الدولي قالت كندة إنها ترى أن هناك تنظيم رائع وكأن المهرجان يقام منذ سنوات طويلة وليس هذا العام هو الثاني له علي أرض الواقع، مشيرة إلي أنها تتمنى استمرارية المهرجان، لأن الاستمرارية تعني النجاح. 

وعن أخبارها الجديدة قالت إنها تنتظر عرض فيلم عالمي بعنوان "يالو باص"، كانت قد انتهت من تصويره العام الماضي مع مخرجة أمريكية، مشيرة إلي أنه فيلم إنساني يشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم التمثيل في العالم ومن الهند ومن الممثلين العرب.

يشار إلى أن فيلم "يالو باص"من تأليف وإخراج الأمريكية ويندي بيدنارز، وتشارك في بطولته كندة علوش مع نجمة بوليوود الهندية تانيشتا تشاتيرجي، الفائزة بجائزة أفضل ممثلة بالعديد من المهرجانات الدولية، من بينها جوائز السينما المستقلة البريطانية عن دورها في الفيلم البريطاني Brick Lane، ونجم بوليوود أميت سيال بطل مسلسل Inside Edge الشهير والذي ترشح لجائزة إيمي في 2018، والفيلم هو إنتاج مشترك بين الأردن والإمارات وأمريكا والهند، وتجسد خلاله دور مديرة مدرسة تضطرها الظروف لمواجهة إحدى الأمهات التي فقدت أبناءها بسبب تواجدها يومًا كاملًا في أتوبيس المدرسة. 

كندة علوش من مهرجان البحر الاحمر السينمائي 
كندة علوش ومخرجة فيلم “نزوح”