الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

شياع السوداني: العراق تعرض لهجمة إرهابية شرسة

القمة
القمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق، أنه يرى في القمة العربية الصينية بالرياض فرصة لتحقيق تعاون أكبر مع الصين، والاستفادة من الخبرات المختلفة للجانب الصيني.

وأضاف رئيس وزراء العراق، في كلمته خلال القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، مساء اليوم الجمعة، أن العلاقات العراقية الصينية قوية ومتينة، ونتطلع لعلاقات أقوى، لافتا إلى أن عازمون على استعادة دور العراق، الذي فقده خلال ربع قرن الماضي. 

 

وتابع رئيس وزراء العراق ، أن القمة تأتي ضمن فهم عميق للسياسة الدولية، والشراكة المسئولة بين الدول تحل مشاكل قديمة.

وأكمل شياع: نعتز بعلاقتنا المنفتحة مع الدول الغربية التي تقوم على المصالح المشتركة. 

وأشار  إلى أن العراق تعرض لهجمة إرهابية شرسة، تصدت لها القوات المسلحة.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي  فى القمة العربية الصينية الأولى بالرياض، في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلاً عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة، حيث ستهدف القمة إلى البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، إلى جانب بحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

 

ويتضمن برنامج الرئيس السيسي أيضاً عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة الرياض من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.