السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

طقس لطيف في الصباح الباكر معتدل نهارا على جنوب سيناء

جنوب سيناء
جنوب سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، طقسا لطيفا في الصباح الباكر، فيما سجلت درجات الحرارة العظمى 25، والصغرى 18 درجة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، حارا نهارا وغائما جزئيا ليلا.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم، استقرار فى الأحوال الجوية على جميع الأنحاء، ويستمر هذا الاستقرار حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وفيما يتعلق بحالة البحرين، البحر المتوسط: خفيف إلى معتدل، بينما البحر الأحمر معتدل .

درجات الحرارة

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على مدن المحافظة: رأس سدر الصغرى 13 والعظمى 24، وفي نويبع الصغرى 14 والعظمى 24، وفى طابا الصغرى 14 والعظمى 21، وفى كاترين الصغرى 5 والعظمى 18، وفي طور سيناء الصغرى 12 والعظمى 25، وشرم الشيخ الصغرى 18 والعظمى 26.

الحالة المرورية

من جانب آخر، أعلنت الإدارة العامة للمرور بجنوب سيناء، أن الحالة المرورية، اليوم على الطرق الصحراوية، تشهد سيولة تامة على معظم طرق مدن المحافظة، لا سيما عدم تلقي غرفة العمليات أي بلاغات تفيد بوجود معوقات على الطرق أو تأثير على الحركة المرورية.

تطهير مخرات السيول

كانت الوحدات المحلية لمراكز ومدن جنوب سيناء، قد واصلت أعمال تطهير مخرات السيول.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لموسم الشتاء؛ ولمواجهة أي سيل محتمل والعمل على نظافة وتذليل أي معوقات في مجرى السيل.

وكان محافظ جنوب سيناء قد شدد في الاجتماع التنفيذي الأخير، على ضرورة تطهير المخرات السيول، وطالب من رؤساء المدن مسئول عن تطهير المخرات السيول والسدود بكل مدنية ومتابعة رفع كفاء المعدات الثقيلة.

كما شدد المحافظ على جميع الجهات المعنية بتوخي أقصى درجات الحذر والحيطة واتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات للحفاظ على الأرواح والممتلكات والمنشآت من أخطار السيول ورفع درجة الاستعداد لجميع المعدات والسيارات والعاملين عليها وعمل الصيانة الدورية لها حتى تكون جاهزة للعمل واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية القرى والمدن من أخطار السيول سواءً ما يتعلق بالتعديات على المخرات أو العشوائيات أو المنشآت الحيوية العامة والخاصة غير المحمية.