السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

السبت المقبل.. اتحاد السلة يجتمع لحسم سفر منتخب 3×3  إلى اسرائيل للمشاركة في تصفيات المونديال

المنتخب الوطني لرجال
المنتخب الوطني لرجال 3×3
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة مجدي ابو فريخة عقد اجتماع طارئ يوم السبت المقبل، لتحديد مصير مشاركة المنتخب الوطني رجال 3×3 في التصفيات المؤهلة إلى منافسات كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في إسرائيل .

وقال مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد لـ"البوابة نيوز"  إنه حتى هذه اللحظة لم يقرر الاتحاد سفر البعثة لخوض منافسات التصفيات المؤهلة كأس العالم 3×3 هناك.

وأضاف أبو فريخة أنه لا صحة لما يتردد عبر السوشيال ميديا والحديث عن عدم سفر أو سفر بعثة منتخب الرجال أو الانسحاب من التصفيات وأن الاجتماع المقبل سيحسم الأمر.

وترددت انباء في الساعات الماضية بشان انسحاب منتخب السلة 3×3 من التصفيات بسبب إقامتها في إسرائيل.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني للسيدات 3×3 حق الفوز على مدغشقر خلال اللقاء النهائي بنتيجة 21-11 ليصبح بطل إفريقيا، ويحسم تأهله للمشاركة في منافسات كأس العالم 2023، بينما حقق منتخب الرجال المركز الثاني بعد الهزيمة في النهائي أمام نظيره مدغشقر بنتيجة 20-17.

ومثل المنتخب المصري للسيدات الرباعي، رنيم الجداوي وثريا محمد ونادين سلعاوى وهالة الشعراوى، وتحت قيادة المدير الفنى محمد محروس والطبيب محمد سمير والإدارى محمود مرعى ومدرب لياقة علاء العاشرى.

فيما مثل منتخب مصر للرجال كلا من، عمرو زهران ومحمد طه ورامى ابراهيم وأحمد ياسر عبد الوهاب، ويدرب الفريق محمد سمير والطبيب محمد سمير والإدارى محمود مرعى ومدرب لياقة علاء العاشرى.

يذكر أن منافسات الناشئين والناشئات انتهت بفوز المنتخبين بالبطولة والتأهل لكأس العالم .