الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

تجديد حبس شقيقين بتهمة قتل جارهما في البساتين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس متهمين، بقتل جارهما بطلق خرطوش بسبب خلافات الجيرة، ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات.

وأمرت نيابة البساتين الجزئية، قبل وقت سابق، بحبس شقيقان 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك في اتهامها بقتل جارهما، بعدما صوبا نحوه طلقات من فرد خرطوش، وأفادت التحقيقات مع المتهمين، بأن سبب الواقعة هي خلافات الجيرة فيما بينهما.

وقررت النيابة ندب أحد الأطباء الشرعيين، لتوقيع الصفة التشريحية للمجني عليه، وإعداد تقرير أولي بملابسات الوفاة وأسبابها، والتصريح بدفنه، بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وطلب الصحيفة الجنائية للمتهمين، والتحفظ علي السلاح المستخدم في الواقعة وتحريزه. 

وكانت بداية الواقعة بورود بلاغ للمقدم محمد السيسي رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، من إحدى المستشفيات باستقبالها أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم مصاب برش خرطوش، إثر ادعاء مشاجرة بالمنطقة محل سكنه .

وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية، حدوث مشادة كلامية بين المصاب وبين عاطل وشقيقه ، يقيمان بذات المنطقة بسبب خلافات حول الجيرة تطورت إلى مشاجرة أطلق خلالها أحدهما عيار نارى تجاهه من فرد خرطوش كان بحوزته نتج عن ذلك إصابته وتم ضبطهما، وبحوزة أحدهما السلاح المُستخدم فى إرتكاب الواقعة.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.