السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

دفاع مصطفى هريدي: موكلي لم يرتكب أي مخالفة قبل أو بعد حادث الشيخ زايد لمدة 4 أشهر

مصطفي هريدي
مصطفي هريدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تواصل محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، نظر جلسة الاستئناف المقدم من الفنان مصطفى هريدي، على حكم حبسه سنة وكفالة 2000 جنيه وتعويض مدنى 5 آلاف جنيه، بواقعة اتهامه بإصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ، أثناء قيادته السيارة بمنطقة الشيخ زايد.

وحضر الفنان لمقر المحكمة، مرتديا نظارة وكمامة، لمتابعة جلسة الاستئناف الخاص به، وقدم دفاع الفنان مصطفى هريدي حافظة مستندات تضم شهادة من نيابة مرور أكتوبر، تفيد عدم رصد أى مخالفة مرورية تجاه موكله قبل وبعد الحادث لمدة 4 أشهر، وهو ما ينفى الخطأ تجاه موكله.

وأكد دفاع الفنان أن حضوره جلسة اليوم وجوبي، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يحدث تنازل من قبل الضحايا لصالح موكله وتم التحفظ على الفنان من قبل الأمن حتى يتم صدور قرار بشأنه.

كانت محكمة جنح الشيخ زايد قد أصدرت في وقت سابق حكم بمعاقبة الفنان مصطفى هريدي بالحبس سنة وكفالة 2000 جنيه وتعويض مدنى 5 آلاف جنيه، بواقعة اتهامه بإصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ، أثناء قيادته السيارة بمنطقة الشيخ زايد.
 يذكر أن هيئة المحكمة  قد استمعت خلال جلستها الماضية إلى دفاع الفنان مصطفى هريدي، الذي أكد أن موكله ليس له ذنب في الحادث الذي تم اتهامه به، خاصة أن الجميع أشار إلى أن الحادث وقع بصورة مفاجئة بسبب توقف سيارة المجنى عليهم.

وأشار دفاع "هريدي"، إلى أن أوراق القضية خلت من وجود أي مخالفة رصدها الرادار المتواجد أعلى المحور، وهو من الطرق المميزة التي يقوم فيها الرادار بتصوير السيارات المخالفة، كذلك خلت من أي دليل فنى آخر بخلاف أقوال المجنى عليهم، والتى تثبت أن موكله كان يسير بسرعة لا تتجاوز السرعة المسموح بها على الطريق.

كما قام الدفاع أيضا بتقديم حافظة مستندات احتوت على صور رسمية من تقارير طبية، تثبت أن المتهم لايزال يعالج حتى اليوم من إصابات بالغة، وقد طالب خلال مرافعته إعادة الدعوى للنيابة العامة لبيان عما إذا كانت حالة المتهم تسمح بسؤاله في هذا التوقيت من عدمه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغًا يفيد بإصابة 4 أشخاص في حادث مروري بمدينة 6 أكتوبر، وبإجراء التحريات، تبين لرجال المباحث أن قائد السيارة المتسببة في الحادث هو الفنان مصطفى هريدي، وتمّ ضبطه والسيارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأخطرت النيابة للتحقيق.