الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

طلب إحاطة بشأن إلغاء الفاتورة الإلكترونية على المحامين

النائبة شيماء نبيه
النائبة شيماء نبيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

طالبت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، وزارة المالية، بضرورة إلغاء الفاتورة الإلكترونية على الصيادلة قائلة: إن أحوال مهنة الصيادلة لا تسمح بذلك في ظل التحديات غير المسبوقة التي تواجه قطاع الصيدلة، مؤكدة أن مهنة الصيدلة تجمع بين العمل الصحي والإنساني.

وأشارت عضو مجلس النواب أن الاشتراكات والأدوات لتطبيق ذلك ذلك سيثقل كاهل الصيدليات بأعباء إضافية يستحيل تطبيقها مؤكدة أن مهنة الصيدلة تجمع بين العمل الصحي والإنساني.

وأكدت "نبيه" في تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء، أن الصيدليات تعاني من الارتفاع غير المسبوق من تكاليف تشغيل فواتير المياه، والكهرباء والمرتبات، والرسوم الإدارية وغيرها مشيرة أن الصيادلة يقدمون خدمات وليس مهنة تجارة في ظل ارتفاع التكاليف، وتابعت قائلة: ولا ننسى دورهم في أزمة كورونا وما قدموه من خدمات وحرصهم على تقديم الخدمات رغم التحديات التي فرضتها ظروف كورونا.
 وأكدت د. شيماء نبيه أنها ستتقدم بطلب إحاطة لوزير المالية ومصلحة الضرائب بشأن إلغاء الفاتورة الإلكترونية على الصيدلة في ظل الظروف الراهنة التي نعيشها الآن والأزمة الإقتصادية.


وكانت قد تصاعدت أزمة النقابات المهنية مع مصلحة الضرائب المصرية على خلفية قرار الأخيرة بتفعيل نظام الفاتورة الإلكترونية إلزاميًا على أصحاب المهن الحرة، اعتبارًا من شهر ديسمبر الجاري.