الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

تحذيرات من أزمة إمداد غذائي في بريطانيا بسبب ارتفاع تكاليف الأسمدة والأعلاف

مزارعي بريطانيا
مزارعي بريطانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حذر الاتحاد الوطني للمزارعين في المملكة المتحدة، اليوم /الثلاثاء/، من أن حكومة البلاد باتت معرضة لخطر أزمة إمداد غذائي ما لم توفر دعما حاسما لمزارعي بريطانيا الذين يكافحون في مواجهة ارتفاع تكلفة الوقود والأسمدة والأعلاف.

وذكر الاتحاد - بحسب ما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - أن ارتفاع التكاليف يمكن أن يؤدي لعقبات في الإمداد بالمحاصيل كثيفة الاستهلاك للطاقة التي تشمل "الطماطم والخيار والكمثرى"، وتقنينها في المحلات التجارية مثلما حدث مؤخرًا مع البيض.

ويدعو الاتحاد الدولة لدعم المزارعين الذين قالوا إنهم أُجبروا على التوقف عن العمل منذ تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المملكة المتحدة فقدت حوالي 7 آلاف شركة زراعية منذ عام 2019.

وقالت رئيسة الاتحاد الوطني للمزارعين مينيت باترز: " إن المتسوقين يتمتعون في جميع أنحاء البلاد منذ عقود بإمدادات مضمونة من الطعام عالي الجودة وبأسعار معقولة إذ يتم إنتاجها وفقا لأعلى معايير رعاية الحيوانات والبيئة وسلامة الأغذية في العالم".

وتابعت:"لكن الطعام البريطاني في خطر حيث يهدد التقلب العالمي استقرار إنتاج الغذاء والأمن الغذائي وأمن الطاقة في العالم"، معربة عن مخاوفها من أن المملكة المتحدة قد تتصرف دون وعي نحو مزيد من أزمات الإمدادات الغذائية في ظل الأزمات المتوقعة مستقبليا في إمدادات الفواكه والخضروات البريطانية.

وأضاف الاتحاد الوطني للمزارعين أن "ارتفاع تكاليف المدخلات المرتبطة بالحرب في أوكرانيا بالإضافة إلى الوباء إذ ارتفع سعر الأسمدة بأكثر من ثلاثة أضعاف منذ عام 2019 ما أدى لارتفاع تكلفة الوقود والتغذية بحوالي 75%".