الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

التموين: نستهدف 1.1 مليون طن سكر من القصب والبنجر في الموسم المقبل

عصام البديوي رئيس
عصام البديوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال اللواء عصام البديوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن الشركة تستهدف إنتاج نحو 1.1 مليون طن من السكر في موسم السكر الذي يبدأ في منتصف يناير المقبل.
وأضاف البديوي في تصريحات له أن   المستهدف توريد  نحو 8 ملايين طن قصب وذلك لإنتاج ما يتراوح من 850 الى 900 ألف طن سكر بالإضافة الى 150 طن سكر من البنجر.
وفيما يتعلق بخطة تطوير شركة قنا للورق قال بديوي إن هناك خطة شاملة للتطوير من ناحية الخامات المستخدمة في إنتاج الورق من خلال التوسع في استخدام الورق الكرافت بدلا من الورق الأبيض وذلك لتراجع الطلب عليه في ظل الثورة المعلوماتية والتى زاد فيها استخدام التكنولوجيا الحديثة.
وأوضح أنه جار  العمل على إيجاد بدائل للب الخشب من المنتجات المحلية الزراعية لإنتاج الورق مشيرا إلى أن الشركة تستهدف زيادة حجم إنتاجها بعد تغيير المنتج.
وفيما يتعلق بمصنع الخميرة التابع للشركة قال البديوي إنه جاري عمل دراسة جدوى  لتطوير المصنع من خلال تعديل وتطوير خطوط الانتاج  ومضاعفة الطاقة الانتاجية لها لتبلغ 80 طنا يوميا مقارنة بنحو 40 طنا يوميا حاليا وذلك بتكلفة تصل إلى 20 مليون دولار مشيرا الى أن الهدف تحسين جودة الإنتاج لمنافسة الأصناف المتواجدة في السوق المصري.
وفيما يتعلق بالدراسة التى قام بها تحالف دولي 4 شركات (سيجمان ،وبي ام ايه ،وماين كيبتال،ورونالد بيرجر) لتطوير الشركة قال البدوي تم الانتهاء من الدراسة وبدأت الشركة في تنفيذ الجانب الإداري حيث تم  تقسيم الشركة الى نصفين الأول لصناعة السكر والثاني للصناعات التحويلية، الأمر الذى حقق طفرة في المتابعة وسيطرة على الانتاج وتحسين للمنتج والمبيعات لافتا الى أن الشركة حققت خلال العام المالي 2021/2022 مبيعات تقترب من 14 مليار جنيه ونستهدف زيادة لتبلغ 15 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2022/2023.

وأوصت  الدراسة بضرورة انشاء قطاع لترشيد الطاقة لان الطاقة المستهلكة بالشركة تحمل طن السكر تكاليف مرتفعة فلابد من تواجد شخص مسؤول عن ترشيد مصانع الشركة بالكامل وفقا لآليات العمل المنضبط .

وأشار الى أن الدراسة أوصت أيضا بضرورة إعادة توظيف العمالة التى أضيفت للشركة بعد 2011 قرابة  9 آلاف موظف ويتم حاليا تدريبهم وتأهيلهم على كافة الأعمال الفنية داخل المصانع للدفع بهم.