السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

وزيرة الثقافة ناعية مصطفى سليم: الحركة المسرحية فقدت أحد مبدعيها

الدكتور مصطفى سليم
الدكتور مصطفى سليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الدكتور مصطفى سليم، الأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية في أكاديمية الفنون، والذي وافته المنية فجر اليوم بعد صراع مع المرض.
وقالت وزيرة الثقافة، إن الحركة المسرحية والحياة الأكاديمية فقدت بوفاة الدكتور مصطفى سليم أحد مبدعيها، فنان من طراز فريد، قدم العديد من الدراسات النقدية، كما كتب العديد من الأشعار والأعمال التي أثرت الحركة المسرحية في مصر، وتخرج من تحت يديه العديد من المسرحيين.
وقدمت وزيرة الثقافة، خالص العزاء لأسرة الراحل، داعية الله عز وجل أن يدخله فسيح جناته ويلهم أسرته وتلامذته ومحبيه الصبر والسلوان.
والدكتور مصطفى سليم، هو كاتب مسرحي وناقد فني، عمل رئيسا لقسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، وعضو لجنة المهرجانات بوزارة الثقافة، كما شغل منصب مستشار وزير الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والمؤتمرات والمهرجانات، ورئيسا للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية ، كما كان عضوا بلجنة الفنون الشعبية والتراث الثقافي غير المادي بالمجلس الأعلى للثقافة، وله العديد من الكتابات النقدية في عدد من المجلات والصحف المصرية والعربية، وقدم للمسرح المصري عشرات الأعمال ما بين تأليف وأشعار، كما شارك في عضوية لجان التحكيم الخاصة بالعديد من المهرجانات المسرحية المصرية والدولية.