السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

باحث في التغير المناخي: الرئيس لا يترك مناسبة إلا ويتحدث فيها عن أهمية الطاقة النظيفة

الدكتور عادل بشارة
الدكتور عادل بشارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور عادل بشارة، أستاذ الطاقة وخبير التغير المناخي، إنه ليس بالضرورة أن تُقدم الدولة حوافز مادية للقطاع الخاص من أجل التحول إلى الطاقة النظيفة، ولكن الأهم هو الإرادة السياسية المعلنة والواضحة في التحول نحو الطاقة المستدامة والاقتصاد الأخضر. 

وأضاف بشارة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يترك مناسبة إلا ويتحدث فيها عن أهمية الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة ومقاومة الآثار السلبية للتغير المناخي، كما أن الطاقة الجديدة والمتجددة هي السبيل لإنتاج الهيدروجين الأخضر الذي يمثل مستقبل الطاقة في مصر والعالم. 

ولفت إلى أن وجود الإرادة السياسية للتحول إلى الطاقة النظيفة يمثل أكبر حافز للقطاع الخاص المصري والأجنبي للاستثمار في مجال تدعمه الدولة بكل هيئاتها، مشيرا إلى أننا نستهدف اعتماد المنازل والمصانع على الطاقة الجديدة والمتجددة التي تتوافر بكثرة في مصر. 

وتابع أن الطاقة النظيفة مجال جديد في مصر، مشيرًا إلى أننا نعمل في مجال الطاقة المتجددة ليس من أجل التغير المناخي بل أيضًا لتوفير فرص العمل للمواطنين، متابعًا أن المواطن هو الهدف الأساسي من إدخال كل تقنيات وتكنولوجيات الطاقة المتجددة في مصر.