الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

القوات المسلحة العراقية: مقتل إرهابي يرتدي حزاما ناسفا وإصابة آخر في كربلاء

الجيش العراقي
الجيش العراقي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت القوات المسلحة العراقية، اليوم الثلاثاء، مقتل إرهابي يرتدي حزاما ناسفا، وإصابة آخر خلال عملية أمنية في كربلاء. 

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول - في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء العراقية/واع/ - إنه بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، نفذت قوة من قيادة عمليات كربلاء عملية تفتيش لمنطقة البهبهاني، مشيرا إلى أن القوة تمكنت من قتل إرهابي يرتدي حزامًا ناسفًا وإصابة انتحاري آخر، فيما لا تزال عملية مطاردته مستمرة.

على صعيد آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم /الثلاثاء/، إلقاء القبض على 8 مطلوبين بتهم عديدة منها الإرهاب والاتجار بالبشر في 3 محافظات. 

وذكرت الخلية أنه من خلال المتابعة الميدانية الدقيقة تمكنت قوة مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة الإرهاب والاتجار بالبشر، في منطقتي الزعفرانية والكفاح ب‍بغداد بالتعاون مع فوج طوارئ بغداد الخامس ومكتب مكافحة الاتجار بالبشر.

وأوضحت الخلية أن قوة الديوانية وبالتنسيق مع شؤون المخدرات من الإطاحة بثلاثة متهمين يمارسون عمليات الترويج وتجارة المواد المخدرة في مركز مدينة الديوانية وبحوزتهم مواد مخدرة مختلفة، لافتا إلى أن قوة أخرى في النجف الأشرف وبالاشتراك مع شعبة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ألقت القبض على مطلوبين اثنين للقضاء.