السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. البرتغال يخوض تحديًا جديدًا أمام طموح سويسرا

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب سويسرا، في إطار مواجهات دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 9:00 مساء، على أرضية ستاد لوسيل.

ويخوض منتخب البرتغال بقيادة النجم كرستيانو رونالدو، هذه المباراة بعد تصدره المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، رغم خسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف، بينما جاءت كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ودعت أوروجواي وغانا دور المجموعات.

وحصد المنتخب البرتغالي بطاقة صعوده إلى دور الـ16 عندما فاز على حساب منتخب غانا بثلاثة أهداف لهدفين، بجانب الفوز على حساب أوروجواى بهدفين لهدف، وخسارة المباراة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية.

على الجانب الآخر وصل المنتخب السويسرى للمركز الثاني في المجموعة السابعة، وذلك برصيد 6 نقاط، حيث جاء خلف المنتخب البرازيلي المتصدر بفارق الأهداف، وذلك بعد الفوز في بداية المشوار على الكاميرون بهدف دون رد، قبل الخسارة بنفس النتيجة من البرازيل، ثم الفوز المثير على حساب صربيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

هذه المباراة ستكون الثالثة التي تجمع البرتغال وسويسرا في 2022، حيث سبق والتقيا في دوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي، وفاز البرتغال في لشبونة 4-0، قبل أن يخسر بعدها بأسبوع في جنيف 0-1.

كما واجه منتخب البرتغال نظيره سويسرا في 7 مباريات بكل المسابقات، حقق برازيل أوروبا الانتصار في 3 لقاءات، فيما فاز الأخير في 4 مباريات، وسجل منتخب البرتغال 10 أهداف مقابل 9 أهداف لمنتخب سويسرا.

ويسعى البرتغال للتأهل لربع نهائي كأس العالم للمرة الثالثة فقط في تاريخه، بعدما فعل ذلك في 1966 و2006، ولم ينجح البرتغال في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات له في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، حيث خسر آخر 4 مواجهات بما في ذلك خسارته خلال دور الـ16 في 2010 "أمام إسبانيا 0-1"، وفي 2018 "أمام أوروجواي 1-2".