الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022| وائل جمعة في حوار خاص لـ "البوابة نيوز": أخلصت لمصر من أجل الوصول للمونديال ولكن التوفيق لم يحالفني.. والمصريون حظهم سيئ بعدم التواجد في قطر

وائل جمعة يتحدث للوبابة من قطر

وائل جمعة
وائل جمعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية، سطر لنفسه تاريخا كبيرا في النادي الأهلي وفي منتخب مصر، ولكن لم يحالفه التوفيق في اللعب بكأس العالم عبر التاريخ، فقد أعلن اعتزاله قبل أربع سنوات من بلوغ الفراعنة مونديال العالم. 

وائل جمعة فتح قلبه لـ"البوابة نيوز" من قطر، من خلال تغطيتنا لفعاليات كأس العالم، وتحدث عن شعوره لغياب منتخب مصر عن المونديال، ورأيه في البطولة، وكيف يرى عدم مشاركته في هذا الحدث العالمي، وعن توقعاته للبطولة، وكذلك حظوظ العرب، كل هذا في الحوار التالي:

■ كيف ترى غياب مصر عن كأس العالم هذه المرة؟ 

- المصريون حظهم سيئ بعدم التواجد في هذا المحفل العالمي لكرة القدم، والذي يقام كل أربع سنوات، وإقامة البطولة في قطر كدولة عربية، جعل أحزاننا مضاعفة، لأننا نعتبر أنفسنا كعرب شعب واحد، وكنا نتواجد في تلك البطولة للمساعدة في إنجاح البطولة أكثر فأكثر، الجمهور المصري معروف بمساندته للمنتخب المصري والأندية المصرية، فما بالك لو كان قد شارك في كأس العالم، ولكن الحمد لله الإخوة العرب المشاركون قدموا وجها مشرفا حتى الآن للكرة العربية. 

■ وماذا عن عدم مشاركتك في كأس العالم طوال حياتك في الملاعب؟ 

- حلم حياتي كان المشاركة في كأس العالم، ولكن لم يكن لي نصيب في ذلك، ولم يحالفني التوفيق في تحقيق ذلك الحلم، اجتهدت وأخلصت لمنتخب بلدي ولكن لم يحالفني التوفيق، وأتمنى التوفيق لمصر في الفترة المقبلة بالتأهل للمونديال القادم. 

■ مباريات مونديال قطر شهدت الكثير من المفاجآت.. ما أبرزها في رأيك؟ 

- كرة القدم لا تعترف إلا بأرض الملعب والمجهود الذي يبذله اللاعبون، وهذا ما ظهر على المنتخب السعودي الذي حقق المفاجأة التي منحت الأمل للمنتخبات غير المرشحة للفوز في البطولة، بالقتال على فرصتها، وشاهدنا منتخب اليابان يفوز على ألمانيا، ووجه المنتخبات العربية مشرف حتى الآن، ونتمنى مشاهدة المنتخبات العربية في الدور التالي من المونديال. 

■ ومن ترشح للوصول لنهائي المونديال والفوز باللقب؟ 

- من خلال المباريات السابقة، أرى أن المنتخبين الفرنسي والبرازيلي هما الأقرب للوصول إلى المباراة النهائية، لأنهما يمتلكان أسلحة هجومية فتاكة، كما أن دفاعاتهما جيدة لذلك أرى أنهما الأوفر حظا للتنافس على اللقب في المباراة النهائية. 

■ وكيف ترى أداء منتخب قطر الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم؟ 

- منتخب قطر يمتلك لاعبين جيدين، ولكنهم واجهوا ضغوطا كبيرة لم يستطيعوا تحملها، كما أن القرعة أوقعتهم في مجموعة قوية تضم كلا من السنغال وهولندا، كما أن المنتخب الإكوادوري ظهر بشكل ممتاز، ولم يكن التوفيق حليف العنابي في هذه المباريات، وكنت أتمنى ظهورهم بشكل أفضل من ذلك، ولكنها هي كرة القدم، كان الأداء مخيبا في ظل الإعداد القوي للبطولة، وكنا ننتظر أكثر من ذلك من العنابي لأن لديه كما قلت لاعبين مميزين. 

■ وما رسالتك للجمهور العربي عن المونديال؟ 

- نحن في بطولة هي الأقوى والأبرز على مستوى العالم، تواجدت في بطولة ٢٠١٠ و٢٠١٤ و ٢٠١٨، لم أشاهد أي منها ما شاهدته في هذه النسخ الثلاثة، ورسالتي للجميع أن يستمتعوا بالأجواء المثالية والممتعة لكل عاشق لكرة القدم، بعيدا عن أي شيء آخر، وكل التوفيق والدعم والمساندة لكافة المنتخبات العربية، نحن محظوظون بالتواجد في قطر وقت تنظيم كأس العالم.