الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

أحمد السقا يرد على منتقدي سيدتي الجميلة: ليه تحرموني أقدم حاجة عن العظيم فؤاد المهندس؟

ندوة سيدتي الجميلة
ندوة سيدتي الجميلة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عبر النجم أحمد السقا عن سعاته البالغة لتقديمه العرض المسرحى "سيدتى الجميلة" في السعودية، والمقرر عرضها بدءًا من غد الثلاثاء على مسرح بكر الشدى، وسط حضور الجاليات العربية والشعب السعودى.

وأقيم مؤتمر صحفى لأبطال العرض المسرحى قبل ليلة عرضها، حيث رد أحمد السقا عن سؤال: لماذا قررت تقديم سيدتى الجميلة على المسرح وأحياؤها مرة أخرى؟، ألم تخف من الانتقادات التي وجهت لك؟

ليرد أحمد السقا عن تلك الأسئلة قائلا: ليه تحرمونى أنى أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه "فؤاد المهندس"، وأنا كان نفسى أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بيها الفن المصرى، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربى، ولذلك لا تحرمونى من تجربة جديدة ستكون في تاريخى المهنى.

وأكد السقا على هامش المؤتمر الصحفى قائلًا: الفنان العظيم فؤاد المهندس في إحدى اللقاءات التليفزيونية صرح وقال أنه بيحب أحمد السقا، ولذلك أكن له كل الحب والاحترام، ومن تلك المنطلق قررت أنى أقدم حاجة عن الفنان العظيم فؤاد المهندس.

وعن الانتقادات التي طالت العرض المسرحى قبل عرضه، تابع السقا حديثه مؤكدًا أن أغلب الاعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصرى وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الاصلية، على العكس، فجميعها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، ولم يمنع من تقديم تلك الاعمال خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل سيدتى الجميلة.

ويعيد النجم أحمد السقا  مسرحية "سيدتى الجميلة" على خشبة المسرح مجددًا بعد 53 سنة من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصرى حتى وقتنا هذا، وهى إحدى روائع الكاتب المسرحى برنارد شو، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.