الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. نادين لبكي تتحدث عن مشوارها في جلسة حوارية

نادين لبكى
نادين لبكى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظم مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي، أمس الأول "السبت"، ندوة تم الإعلان فيها عن حصول المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو اللبنا نية الشهيرة نادين لبكي، على جائزة مجلة فارايتى الدولية فى الدورة الثانية للمهرجان، والتى تقام فعالياتها فى الفترة من ١ إلى ١٠ ديسمبير، فى مدينة جدة على الساحل الشرقى للبحر الأحمر.
وحصلت نادين لبكى على جائزة مجلة فارايتى الدولية لأفضل صانعة أفلام، فقد وضعت لبكى أول بصمة لها فى مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها “كارميل” والذى عُرض لأول مرة فى مهرجان كان السينمائى الدولى فى عام ٢٠٠٧.
اشتهرت نادين بأفلامها التى تسلط الضوء على مختلف نواحى الحياة فى لبنان، فهى أول مخرجة عربية يتم ترشيحها للأوسكار فى فئة أفضل فيلم أجنبى عن فيلمها "كفر ناحوم".
وشاركت لبكى فى حوار خاص مع الجمهور فى فوكس سينما فى رد سى مول، حيث دار الحوار حول أهم محطات مشوارها الفنى حتى اليوم.
وفى سياق متصل يحصل الممثل الهندى الحائز على العديد من الجوائز، رانبير كابور، على جائزة مجلة فارايتى الدولية لأفضل ممثل باعتباره أحد أكبر المواهب السينمائية فى الهند، وسليل عائلة فنية كبيرة، حرص كابور على الحفاظ على إرثها الضخم فى مجال صناعة الأفلام.
وقد بدأت شهرة كابور فى عام ٢٠٠٧ بفيلم “ساواريا” مع المخرج الكبير سانجاى ليلا بهَنسالي، وقد لمع بعدها اسم كابور كنجم فى شباك التذاكر بفيلميه روكستار وبارفي! والذى حصل عنهما على جائزتى فيلم فير لأفضل ممثل على التوالي. واليوم وبعد مشوار فنى دام ١٥ عامًا شمل أكثر من ٣٠ دورًا، وفى أعقاب الاكتساح الذى حققه فيلم “براهما أوشترا”، نجح كابور فى صناعة هوية خاصة لنفسه كصاحب أداء متميز يمتع الجمهور فى مختلف الأدوار.
وسيشارك رانبير كابور الجمهور فى حوار خاص يوم الأربعاء الموافق ٧ ديسمبر فى فوكس سينما، فى رد سى مول لمناقشة مشواره الفنى المتميز.
ومن جانبه، قال محمد التركي، الرئيس التنفيذى لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى فى تصريحات صحفية: " يعد كل من نادين لبكى ورانبير كابور من المواهب اللامعة فى عالم صناعة السينما. ونحن سعداء بالتعاون مع فارايتى لتكريم النجمين تقديرًا لإسهاماتهما فى مجال صناعة الأفلام، كما نفتخر باستضافتهما فى حوارين خاصين مع الجمهور للاستماع إلى تجاربهما الناجحة وتطلعاتهما للمستقبل، فلكل منهما باع فى عالم السينما ونحن بالفعل نرحب بهما فى جدة".