السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. رقم قياسي جديد في انتظار البرتغالي كريستيانو رونالدو

رونالدو نجم البرتغال
رونالدو نجم البرتغال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 يبحث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن تحقيق رقم قياسي جديد في بطولة كأس العالم، خلال مواجهة سويسرا، غدًا في موقعة دور الـ 16 لمونديال قطر 2022.

وأصبح الدون البرتغال، على بعد هدف من معادلة رقم مواطنه الأسطوري أوزيبو، والذي يتصدر قائمة أفضل هدافي البرتغال في كأس العالم برصيد 9 أهداف، فيما يملك رونالدو 8 أهداف في تاريخ مشاركته في العرس العالمي. 

وأضاف رونالدو، رقمًا قياسيًا جديدًا، في سجله الحافل بالإنجازات، بمشاركته في مونديال قطر، ليصبح أول لاعب يشارك في 5 نسخ متتالية لكأس عالم، وبهدفه في مرمى غانا، أصبح الدون أول لاعب في التاريخ يزور الشباك في خمس نسخ مختلفة. 

وسجل رونالدو أولى مشاركته في مونديال كأس العالم، في عام 2006، مسجلًا هدفًا وحيدًا كما زار الشباك مرة وحيدة في كل من نسخة 2010 و2014 وأضاف أربعة أهداف في مونديال روسيا 2018. 

يعد مونديال قطر 2022، الأخير للدون البرتغالي والذي يبلغ 37 عامًا، ويحلم بإضافة اللقب إلى سجل إنجازته، حيث قاد رونالدو منتخب بلاده للتأهل إلى دور الـ 16، بعد تصدر المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، حيث فاز على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتغلب على الأوروجواي بهدفين دون رد، قبل أن يخسر في ختام دور المجموعات بهدفين مقابل هدف أمام كوريا الجنوبية. ويضرب المنتخب البرتغالي موعدًا مع نظيره السويسري، غدا الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد لوسيل.