الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

«الكمبيوتر» Vs «الحارقون».. اليوم.. مواجهة متكافئة بين كرواتيا واليابان بثمن نهائي المونديال

المنتخب الياباني
المنتخب الياباني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يلتقي في الخامسة من مساء اليوم الإثنين، المنتخب الياباني مع نظيره الكرواتي في إطار مباريات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم.

مباراة اليوم متكافئة لحد كبير، خاصة في ظل التطور الكبير للمنتخب الياباني ونجاحه في الفوز على المنتخب الألماني في دور المجموعات، وكذلك المنتخب الكرواتي الذي يظل كبيرا حتى رغم تذبذب المستوى في النسخة الحالية من المونديال.

ونجح المنتخب الياباني في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بعد تصدر المجموعة الخامسة، وذلك بعد الفوز الذي حققه الكمبيوتر الياباني بهدفين لهدف على حساب منتخب ألمانيا، قبل سقوط مفاجئ أمام كوستاريكا بهدف نظيف، ثم تحقيق الفوز على حساب المنتخب الإسباني في مفاجأة جديدة بهدفين مقابل هدف.

ومن المتوقع أن يبدأ اليابان بتشكيل مكون من شويشي جوندا في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع يوتو ناجاتومو، مايا يوشيدا، كو إيتكوارا، تونجيتي، وفي خط الوسط إيتو، تاناكا، دياتشي كامادا، كوبو، هايدماسا موريتا، على أن يقود المخضرم ميادا هجوم اليابان.

ومن المتوقع أن يبدأ كرواتيا بتشكيل مكون من دومينيك ليفاكوفيتش في حراسة المرمى، يوسيب يورانوفيتش، ديان لوفرين، يوشكو جوارديول، بورنا سوسا في خط الدفاع، وأمامه رباعي خط الوسط مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش، ماتيو كوفاسيتش، وفي خط الهجوم الثلاثي المرعب ماركو ليفايا، أندري كراماريتش، وإيفان بيريزيتش.

بينما تمكن المنتخب الكرواتي في أن يكون ثاني المجموعة السادسة خلف المغرب المتصدر، وذلك بعد أن جمع 5 نقاط، جاءت بعد التعادل السلبي أمام المغرب بدون أهداف، ثم الفوز العريض الذي تحقق على حساب منتخب كندا بأربعة أهداف لهدف، قبل التعادل السلبي من جديد أمام بلجيكا.

والتقى منتخبا اليابان وكرواتيا ثلاث مرات منذ 1997 منها مرتان في كأس العالم، وفاز المنتخب الآسيوي 4-3 في مواجهة ودية كانت الأولى بين الفريقين، لكن كرواتيا فازت 1-0 في دور المجموعات في كأس العالم 1998 بفضل هدف حمل توقيع دافور سوكر، وتعادل الفريقان بدون أهداف في الدور الأول من نهائيات 2006 في ألمانيا.