السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. المغرب شرف العرب وتصدر المجموعة بجدارة

منتخب المغرب
منتخب المغرب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استطاعت المنتخبات العربية في تحقيق نتائج تاريخية أثناء مشاركتها في دور المجموعات من كأس العالم بدولة قطر ٢٠٢٢، وجاءت هذه النتائج بالفوز علي أكبر المنتخبات والمرشحة في المراكز الأولى للفوز بالمونديال. 
ونجح المنتخب المغربي في الصعود إلى دور الـ١٦ بعد الفوز علي منتخب كندا بنتيجة 2-1، ليتصدر مجموعته برصيد ٧ نقاط متفوقا علي المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني برصيد خمس نقاط.
وحقق المنتخب المغربي انتصارا ثمينا على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة لدور المجموعات في نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢.
وأظهر المغرب جرأة هجومية أكبر أمام المنتخب المصنف في المركز الثاني عالميا، كما لعب بصلابة دفاعية وأغلق المنافذ أمام منافسه مستغلا تشجيعا حماسيا في استاد الثمامة بالدوحة وسط حضور نحو ٤٤ ألف متفرج.
وانتزع المنتخب المغربي نقطة ثمينة من نظيره الكرواتي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، عندما أرغمه على التعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب البيت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن مونديال قطر.
ووقف المغرب ندًا أمام كرواتيا وصيف بطلة العالم  ٢٠١٨ ونجومها لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش ومارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريسيتش، في مباراة لم تشهد الكثير من الفرص.
سقوط الأرجنتين أمام السعودية
الحضور العربي كان لافتًا في الجولة الأولى، حيث فجرت السعودية واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ نهائيات كأس العالم، بفوز تاريخي على الأرجنتين ٢-١ على استاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر، حيث سجل صالح الشهري وسالم الدوسري هدفي السعودية في الدقيقتين ٤٨ و٥٣، بعد أن منح ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، أمام ٨٨ ألف متفرج.
ويعد هذا الفوز أصبح المنتخب السعودي أول منتخب غير أوروبي يحقق الفوز على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم منذ الكاميرون ١٩٩٠، إذ فازت الأرجنتين بعدها في ١٣ مباراة قبل مباراة اليوم. وهو أول منتخب آسيوي يتفوّق على الأرجنتين في تاريخ البطولة، كما أن هذه الخسارة تعد الأولى للمنتخب الأرجنتيني منذ يوليو ٢٠١٩ عندما خسرت أمام البرازيل ٠-٢، بعد سلسلةٍ استمرت لـ ٣٦ مباراة.
انتصار تاريخي لتونس أمام فرنسا
حقق منتخب تونس فوزًا تاريخيًا على منتخب فرنسا بنتيجة ١-٠ في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات كأس العالم، في المباراة المقامة على استاد المدينة التعليمية.
منتخب تونس فاز على بطل العالم بفضل هدف وهبي الخزري، الذي جاء في الدقيقة ٥٨ من زمن المباراة، بعدما توغل قائد "نسور قرطاج" في قلب الدفاع الفرنسي، وسدد كرة ذكية على يسار ستيف مانداندا حارس "الديوك".
ورغم الفوز إلا أن منتخب تونس ودع البطولة باحتلاله المركز الثالث برصيد ٤ نقاط خلف فرنسا ٦ نقاط وأستراليا ٦ نقاط فيما تذيلت الدنمارك الترتيب برصيد نقطة واحدة.