الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

ألفت المزلاوي : الإفراج عن الأعلاف خطوة شديدة الأهمية

النائبة ألفت المنزلاوي
النائبة ألفت المنزلاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت النائبة الدكتورة ألفت المزلاوي، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ان النبأ الذي أعلنت عنه وزارة الزراعة بالإفراج عن شحنات من الأعلاف تقدر بــ 120 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 62 مليون دولار، هو من الأنباء الجيدة التي يجب أن يقرأها المواطنين كل يوم من كافة مرافق الدولة التي تعانى من أزمات لها علاقة وطيدة بالمواطن.

وأضافت عضو مجلس في تصريحات صحفية ، أن غياب الأعلاف وارتفاع أسعارها أثر تأثيرا بالغا على ارتفاع اللحوم والدواجن وبيض المائدة بما لا يطيق المواطن وكان من الضروري أن تتدخل الدولة عبر عدد من التدابير لحل تلك الأزمات وإدارتها والسيطرة عليها.
وأشارت إلى أن ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في مصر وصل لحد لا يمكن تجاهله، ويجب أن تؤتي الجهود الحكومية المتواصلة للحد من الغلاء والسيطرة على الأسواق ثمارها العاجلة، فالإفراج عن الأعلاف يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا، والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.
ولفتت عضو مجلس النواب الي أن الإجراءات الحكومية يجب أن تتعاظم مع الوقت ويجب أن تنال قدرا أكبر من الاهتمام حتى يشعر بها المواطن، فالجهود إن لم تسفر عن نتائج فهي جهود منقوصة ولا يمكن اعتبارها جهودا ناجحة إلا مع تمكنها من تقديم حلول يشعر به المواطن يعالج به أزماته التي تحاصره ويعبر عن معاناته منها كل يوم.
َو اختتمت قائلة :"ننتظر بقية مثل هذه الخطوات من الحكومة ويجب ان تكون سريعة ناجعة بمقدار ما يعاني المواطن والأسرة المصرية" .