الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

محسن محيى الدين: أحلام الجريتلي اكتشفتني فنيا

محسن محيى الدين
محسن محيى الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الفنان محسن محيى الدين، إن والده ووالدته كان لهما الفضل فى تشكيل شخصيته، وأنه بدأ رحلته الفنية منذ أن كان طفلا، مشيرا إلى أن شقيقه كان مهندس ديكور فى التلفزيون المصرى، وكان يعمل فى برنامج أطفال "يلا نغني".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان أبو طالب، ببرنامج "بالخط العريض" الذى يذاع على قناة "الحياة": "طلبت والدتى من شقيقى أن أظهر فى هذا البرنامج الذى يعمل فيه، وكانت الفنانة أحلام الجريتلى مخرجة البرنامج، وبداية ظهورى كانت عام 1967، فى أوبريت للفنانة سعاد محمد، وكنت ضمن مجموعة الأطفال التى شاركت معها".

وأكد : "الفنانة أحلام الجريتلى، هى من اكتشفت محسن محيى الدين، وكانت تقول لأول مرة أرى طفل لا يخاف من الكاميرا، وكانت تدربنا على الإلقاء والشعر والكتابة، وكنا فرقة كبيرة وقتها ولكن كل طفل كان له دور ويتم تدريبه على مهارة معينة فى وقت ما".

وتابع: "أحببت التمثيل وعملى، وكنت أربح منه أموالا منذ كنت صغيرا، كنا نساعد أهالينا فى الحياة، على الرغم أننا كنا نتحصل على أموال بسيطة وقتها، وشاركت فى أفواه وأرانب، وحينها سألنى أستاذ يوسف شاهين، هل لك أصحاب؟ قولت له أكيد، وحينها أحضرت الفنان أحمد سلامة معي".

وقال: "شارك فى أفلام ومسرحيات وأنا فى سن صغير، وهو ما أثقل مهاراتى فى الفن، وأطلقوا على لقب ملك الديسكو، وكانت وقتها أفلام جون ترافولتا منتشرة، فكنا نتعلم الرقص لنفعل ما كان يفعله، والآن أحيانا أرقص مع نفسي".