الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

بكري: وزير قطاع الأعمال السابق استعان بمكتب استشاري فاشل.. فيديو

هشام توفيق
هشام توفيق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استنكر الإعلامي مصطفى بكري رد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال السابق على المعلومات التي كشفها عبر برنامج «حقائق وأسرار» بشأن استعانة الوزير بمكتب استشاري لشركات الغزل والنسيج، مقابل 450 مليون جنيه.

أضاف بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن إعطاء 450 مليون جنيه لمكتب هندسي استشاري «رقم يخض»، مشيرا إلى أن ما كشفه كان بناء على مستندات.

تابع : «أسأل وزير قطاع الأعمال لماذا أصريت على مكتب الاستشاري رغم فشله في تصميم ثلاث مشروعات».

أردف بكري، أن الجهاز المركزي للمحاسبات أكد أنه تم اختيار 2 من الخبراء في عهد الوزير السابق، لهما مصالح متعارضة مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، لافتا إلى أن فريق الخبراء فشل في تحقيق أي إيرادات.

اختتم بالإشارة إلى أن المركزي للمحاسبات أكد أن مرتبات وحوافز الشركة هي عبء جديد على القابضة، لافتا إلى أن تقرير المركزي أثبت إخفاق فريق الخبراء الذي عينه وزير قاع الأعمال السابق.

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال السابق، قد ظهر في فيديو عرضه الإعلامي مصطفى بكري، يرد فيه عن حقيقة المعلومات التي كشفها برنامج «حقائق وأسرار» بشأن تورط الوزير السابق في الاستعانة بمكتب هندسي استشاري مقابل 450 مليون جنيه واستمرار التعاقد معه رغم فشله في إنجاز مهامه.