الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

المستشار الألماني والرئيس الروسي يبحثان هاتفيا العملية العسكرية بأوكرانيا

أولاف شولتس وبوتين
أولاف شولتس وبوتين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بحث المستشار الألماني أولاف شولتس، هاتفيا اليوم الجمعة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العملية العسكرية الروسية المستمرة ضد أوكرانيا وعواقبها.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية ستيفن هيبيستريت - في بيان للحكومة اليوم - بأن المستشار الألماني أدان الضربات الجوية الروسية ضد البنية التحتية المدنية في أوكرانيا، وأكد عزم بلاده دعم أوكرانيا في ضمان قدرتها الدفاعية ضد العملية العسكرية الروسية، داعيا الرئيس الروسي للتوصل إلى حل دبلوماسي، بما في ذلك انسحاب القوات الروسية، في أقرب وقت ممكن.

وأوضح هيبيستريت أن المستشار الألماني والرئيس الروسي ناقشا وضع الغذاء العالمي المتوتر بشكل خاص نتيجة العملية العسكرية الروسية، وسلطا الضوء على الدور المهم لاتفاقية الحبوب التي تم تجديدها مؤخرًا تحت رعاية الأمم المتحدة، واتفقا على مواصلة الحوار والتواصل في المستقبل.

وفي سياق آخر، أشار نائب المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية فولفجانج بوشنر، اليوم، أن المستشار الألماني أولاف شولتس سيشارك في قمة الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان في تيرانا يوم الثلاثاء المقبل.

وبين بوشنر أنه - بالإضافة إلى 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي - تمت دعوة الدول الشريكة الستة في غرب البلقان، وألبانيا كدولة مضيفة والبوسنة والهرسك وصربيا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وكوسوفو.

وتابع ويترأس القمة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وسيحضر المؤتمر أيضًا رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، والأمين العام لمجلس التعاون الإقليمي ماجليندا بريغو، والمضيف هو رئيس الوزراء الألباني إيدي راما.

جدير بالذكر أن القمة توفر فرصة لمزيد من تعميق التعاون بين الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان ومواصلة دفع عملية توسيع الاتحاد الأوروبي.