الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. حصاد اليوم الـ12 من المونديال.. المغرب يكتب التاريخ.. كرواتيا تحجز تذكرة العبور لدور الـ16.. اليابان يفجر المفاجأة.. ألمانيا يفوز على كوستاريكا ويودع البطولة

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا صوت يعلو على صوت بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر الجاري، وتشغل نتائج المباريات ومتابعتها كل محبي الساحرة المستديرة، وتستعرض «البوابة نيوز»، مع قرائها الأعزاء حصاد مباريات كل يوم في البطولة.

وشهدت منافسات اليوم الثاني عشر، أربع مواجهات نارية، منها الحضور العربي القوي لمنتخب المغرب، وتفجير مفاجأة مدوية من المنتخب الياباني.

مباراة المغرب وكندا

بدأت منافسات اليوم الثاني عشر من المونديال القطري في الخامسة مساء، بتأهل منتخب المغرب لدور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على نظيره الكندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمونديال.

منتخب المغرب
 

وبلغ المنتخب المغربي دور الـ16، متصدرًا للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ورافقه منتخب كرواتيا بـ5 نقاط، فيما ودع كل من بلجيكا وكندا، منافسات المونديال.

أحرز هدفي أسود الأطلس، حكيم زياش ويوسف النصيري، بينما أحرز هدف كندا، نايف أكرد بالخطأ في مرماه، وذلك في الدقائق 4، 23، و40 على الترتيب.

مباراة كرواتيا وبلجيكا

كما أقيمت في نفس التوقيت، مباراة كرواتيا وبلجيكا على ملعب استاد أحمد بن علي، حيث تأهل المنتخب الكرواتي لدور الـ16 بعد التعادل مع  نظيره البلجيكي.

كرواتيا وبلجيكا
 

وانتهت مباراة بلجيكا وكرواتيا، بالتعادل السلبي، ليصعد رفقاء لوكا مودريتش إلى ثمن النهائي، باحتلال المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط خلف المغرب، فيما ودع المنتخب البلجيكي منافسات المونديال القطري.

مباراة اليابان وإسبانيا

وفي التاسعة مساء، انطلقت مباراة اليابان وإسبانيا، حيث فجر المنتخب الياباني مفاجأة مدوية، ببلوغه ثمن نهائي البطولة، بالفوز على نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد خليفة الدولي.

اليابان وإسبانيا

وتأهل المنتخب الياباني إلى دور الستة عشر، متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، ورافقه منتخب إسبانيا للدور المقبل في الوصافة برصيد 4 نقاط.

سجل موراتا الهدف الأول لإسبانيا في الدقيقة 12، وأحرز ريتسو دوان هدف التعادل لليابان في الدقيقة 49، وفي الدقيقة 52 سجل أو تاناكا الهدف الثاني.

مباراة ألمانيا وكوستاريكا

وأقيمت في نفس التوقيت، مباراة ألمانيا وكوستاريكا، التي احتضنها ملعب استاد البيت، إذ فاز المانشافت على نظيره الكوستاريكي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، لكنه انتصار دون فائدة، حيث ودع المنتخب الألماني منافسات المونديال باحتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، ليخرج منتخب الماكينات الألمانية من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة مونديال 2018 بروسيا.

مباراة ألمانيا وكوستاريكا

وسجل رباعية منتخب ألمانيا كل من، جنابري وكاي هافيرتز هدفين وفولكروج، بينما سجل هدفي كوستاريكا، تيخيدا وفارجاس.

وبنهاية المباراة، صعد منتخبا اليابان وإسبانيا من المجموعة الخامسة لدور الـ16 لبطولة كأس العالم قطر 2022.