الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

ناقدة مسرحية بحرينية: تمكين المرأة بعد غياب ليس وليد الصدفة (فيديو)

مداخلة هاتفية عبر
مداخلة هاتفية عبر "القاهرة الإخبارية"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت زهراء المنصور، ناقدة مسرحية بالمنامة، تعليقًا على احتفال البحرين بيوم المرأة البحرينية، إن مشاركة المرأة في الحياة السياسية ووجودها في مناصب بحرينية كإلحاقها بعدد من الوزارات، لم يكن وليد الصدفة، بل جاء نتيجة جهد كبير من جانبها على مدار سنوات عدة. 

وأشارت "المنصور"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح جديد» على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن المرأة البحرينية كانت جنبًا إلى جنب مع الرجل منذ القدم قبل طفرة النفط، فكانت تشارك في الزراعة والصيد وبالتالي كانت تشارك في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بحكم غياب الرجل في البحار لشهور عدة. 

وأضافت أن المناصب التي حظيت بها السيدات في البحرين لم تكن نتاج تقديرات عالمية، بل لأنها تعلمت وشاركت، وبالتالي استحقت المكان الذي حظيت به حاليًا، مشيرة إلى أن كل المجالات مفتوحة أمام المرأة ومتاحة لها داخل البحرين. 

وأكدت أن الدولة البحرينية تعمل جاهدةً على دعم المرأة الذي بدأ منذ عقود عدة، بإرسالها للحصول على البعثات في الخارج شأنها شأن الرجل، فضلًا عن تقدمها المناصب للعمل كوزيرة وسفيرة في دولة كبرى. وأشارت إلى أن هناك كفاءات في صفوف السيدات تستحق الدعم، وهناك سياسة عامة تدعم هذا الحضور النسائي.