السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

متفوقة على ألمانيا واليابان.. الهند مرشحة لتصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم

علم الهند
علم الهند
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ذكرت شبكة "سي ان بي سي" الأمريكية، أنه من المتوقع أن تتفوق الهند على اليابان وألمانيا لتصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم، وفقًا لمؤسستي "أند بي جلوبال" و "مورجان ستانلي" الأمريكيتين.

ووفقا لـ"أند بي جلوبال"، تشير التوقعات بأن متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي الاسمي السنوي في الهند سيبلغ 6.3٪ خلال عام 2030. وبالمثل، يقدر "مورجان ستانلي" أن الناتج المحلي الإجمالي للهند من المرجح أن يتضاعف عن المستويات الحالية بحلول عام 2031.

وأوضحت "مورجان ستانلي" في تقرير لها أن: "الهند لديها الظروف الملائمة لازدهار اقتصادي يغذيه الاستثمار في التصنيع، وتحول الطاقة، والبنية التحتية الرقمية المتقدمة للبلاد."

وتابعت: "هذه الدوافع ستجعل الهند ثالث أكبر اقتصاد وسوق أسهم في العالم قبل نهاية العقد."

وسجلت الهند نموًا على أساس سنوي بنسبة 6.3٪ للربع من يوليو إلى سبتمبر، وهو أعلى جزئيًا من توقعات استطلاع لوكالة أنباء "رويترز" البريطانية الذي سجل 6.2٪. وقبل ذلك، سجلت الهند توسعًا بنسبة 13.5٪ في الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالعام الماضي، مدعومًا بالطلب المحلي القوي في قطاع الخدمات في البلاد.

وسجلت البلاد نموًا قياسيًا بنسبة 20.1٪ على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة حتى يونيو 2021، وفقًا لبيانات "ريفينيتيف".

وتستند توقعات "أند بي جلوبال" على استمرار التجارة والتحرير المالي في الهند، وإصلاح سوق العمل، فضلاً عن الاستثمار في البنية التحتية ورأس المال البشري في الهند.