السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: المنصورة الجديدة ستخلق فرصا واسعة للاستثمار

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تشهد طفرة عمرانية وتنموية غير مسبوقة، والفضل للرئيس السيسي قائد الجمهورية الجديدة في البلاد، منوها بافتتاح الرئيس لمدينة المنصورة الجديدة الذكية، والتي تنضم إلى أكثر من 25 مدينة جديدة تم إنشاؤها في عصر الرئيس السيسي. 

وعدّد عبده أبو عايشة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، مزايا قيام الدولة ببناء المدن الجديدة، ومنها المنصورة الجديدة، في مقدمتها زيادة الرقعة العمرانية، وفتح آفاق جديدة للاستثمارات.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مدينة المنصورة الجديدة هى عاصمة الدلتا السياحية، وهى إحدى مدن الجيل الرابع، وتمثل إحدى مدن قاطرة الثورة العمرانية لإنشاء المدن الجديدة. 

وتابع أبو عايشة، أن المنصورة الجديدة تربعت على عرش المدن الساحلية، الواقعة على البحر المتوسط، وتتوفر بها جميع أنواع الخدمات، ومنها توفير الإنترنت، والمساحات الخضراء التي تُعطي مظهر جمالي، وهواء نقي خالي من التلوث، كما إنها تعد إحدى شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، وتحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية. 

واختتم أبو عايشة، أن وجود المدن الجديدة، سيسهم في خلق فرص للاستثمار وإتاحة عمل للشباب، وينهي الزحام الموجود بالوادي والدلتا وتعزيز ودعم الاقتصاد القومي.