الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

الأرصاد: أجواء مائلة للبرودة ليلا وسقوط أمطار الأيام المقبلة (فيديو)

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه خلال الأيام القادمة سيصل الفرق بين درجات الحرارة في الليل والصباح إلى 12 درجة مئوية، إلى جانب تواجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق محدودة من السواحل الشمالية الغربية وبعض مناطق شمال الوجه البحري.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أننا نشهد اعتدالا في الأجواء، حيث الطقس الدافئ خلال فترات النهار على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد، بينما تكون الأجواء حارة على محافظات جنوبي الصعيد وسيناء.

ولفت إلى أنه خلال فترات الليل، خاصة في الساعات المتأخرة حتى الصباح الباكر تكون الأجواء مائلة للبرودة لانخفاض درجات الحرارة على كل أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أننا نشهد استقرارا في الأحوال الجوية تأثرًا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، كما أن هناك كتلا هوائية شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية. 

وأوضحت أن زيادة فترات سطوع أشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة خلال النهار، بينما في الساعات الأولى من الصباح سنشعر بانخفاض درجات الحرارة والأجواء المائلة للبرودة.