الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. أستاذ تخطيط عمراني: «المنصورة الجديدة» ظهير لثلاث محافظات أخرى

مداخلة هاتفية عبر
مداخلة هاتفية عبر "إكسترا نيوز"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور إسلام رأفت أستاذ التخطيط العمراني، إن المنصورة الجديدة هي إحدى المدن الأربع الكبرى من الجيل الرابع، والتي بدأ إنشاؤها عام 2014، واكتملت المرحلة الأولى منها بعد عمل دام 8 سنوات، مشيرًا إلى أن مدن الجيل الرابع تستهدف امتصاص النمو السكاني. 

وأضاف رأفت، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز»، أن مدينة المنصورة الجديدة تتوسط 3 محافظات الأكبر في التعديات على الأراضي الزراعية، وهي: كفر الشيخ والدقهلية ودمياط، لافتًا إلى أن المحافظات الثلاث ليس لها ظهير صحراوي، عكس بعض المدن الأخرى كالعاصمة الجديدة والعلمين والجلالة. 

وأكد أن المنصورة الجديدة هي المدينة الوحيدة الموجودة بالشمال الشرقي في مصر من مدن الجيل الرابع التي تهتم بالوجهة السياحية، كونها تتميز بعمران سياحي مميز، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة تحديدًا ظلت لفترات طويلة تعاني الإهمال في توفير الخدمات السياحية.

ولفت إلى أن مدن الجيل الرابع تتميز بأنها مستدامة وذكية، إذ تتضمن مراكز التحكم الذكية «العقول الإلكترونية» وهي واحدة من 4 مراكز تحكم تتضمن قواعد بيانات بمصر لتعزيز البنية المعلوماتية، لافتًا إلى أن مصر تشهد نقلة نوعية بمجال ميكنة الخدمات وتحويلها إلى خدمات إلكترونية.