الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. خبيرة اقتصاد: استثمارات الدولة في الأخضر تقدر بـ 410 مليارات جنيه

مداخلة هاتفية عبر
مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالاقتصاد الأخضر، باعتباره مصدرا جيدا من مصادر الاستثمار، لتبدأ من خلاله التوسع في التكنولوجيا الخضراء في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، والتوسع في مشروعات النقل المستدام وغيرها، ولتوفير الكثير من فرص العمل أيضًا. 

وأضافت رمسيس، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أن الاستثمار في مجال البيئة يستحوذ على نسبة كبيرة من اهتمام الدول المتقدمة، لكنها قد تعجز عن الوصول إليه، إلا أن مصر استطاعت باهتمامها بالملف، وتخصيص جزء من الموازنة العامة لتلك الاستثمارات، الوصول إلى نتائج مرضية. 

وأشارت إلى أن قيمة استثمارات الدولة في الاقتصاد الأخضر، تقدر بحوالي 410 مليارات جنيه، إذ تستهدف الدولة الوصول إلى نسبة 40% في موازنة 2022-2023، لتتضمن أوجه الصرف ما يقرب من 259 مليار جنيه، بمجال النقل النظيف، و38 مليار جنيه للصرف الصحي المستدام، و29 مليار.

ولفتت إلى أن زيادة الاستثمار في الاقتصاد الأخضر، ينعكس بالإيجاب على صحة المواطن، وهو ما يوفر الكثير من المصروفات على البنود الصحية، إذ أن المشروعات الخضراء، تساعد على التقليل من الإصابة بالأمراض والأمراض المتوطنة. 

وأكدت أن اهتمام الدولة بمجال الطاقة النظيفة، سيساعد على زيادة تدفق الاستثمارات من الخارج، حيث تطلق مصر في المرحلة المقبلة، منصة خاصة بتصدير الطاقة الهيدروجينية، بالإضافة إلى توفير هذه الطاقة بالمواني للشاحنات والسفن العملاقة.