الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بمشاركة 11 دولة.. افتتاح الأسبوع الثقافي اللاتيني في رحاب جامعة قناة السويس

بمشاركة 11 دولة إفتتاح
بمشاركة 11 دولة إفتتاح الأسبوع الثقافى اللاتيني فى رحاب جامع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن اطلاع شباب الجامعه على ثقافات الدول المختلفة خاصة دول أمريكا اللاتينية يساعدهم فى توسيع مداركهم وينمى لديهم الجوانب الثقافية و التعرف على الهوية الثقافية لهذه الدول مما يساهم في مزيد من التعاون بيننا وبين دول أمريكا اللاتينية.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها في افتتاح الأسبوع الثقافي اللاتيني الذى استضافته جامعة قناة السويس ، وضم معرض لوحات شارك فيه الدول المشاركة في الأسبوع الثقافي وهم ١١ دولة.  

رافق رئيس الجامعة في الإفتتاح  السفير حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية والسفير أشرف منير نائب وزير الخارجية للشئون اللاتينية وعميد السلك الدبلوماسي اللاتيني وسفير المكسيك بالقاهرة السفير  خوسيه اوكتافيو .

ومن جامعة القناة حضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والسيدة هدى فرج أمين عام الجامعه وعمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، بحضور الدكتور سامى هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب ،واللواء هشام الطويل سكرتير عام مساعد محافظة الإسماعيلية و المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب و رئيس الغرفة التجارية، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد عبد الهادى منسق عام اللقاء.

وتحدث رئيس الجامعة عن تاريخ محافظة الإسماعيلية وأهمية قناة السويس كأحد أهم المناطق اللوجستية داخل مصر مشيراً إلى أن الإسماعيلية الآن أصبحت تضم جامعتين هما جامعة قناة السويس وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية ، معرباً عن سعادته لإستضافة تلك النخبة من سفراء الدول اللاتينية في رحاب الجامعة.

وأعرب السفير خوسيه اوكتافيو تريب عن مدى سعادته بمشاركة السفراء والسلك الدبلوماسي اللاتينى فى هذا اللقاء خاصة وأنها أول زيارة لهم لمدينة الإسماعيلية  ،موضحاً تطلعه بعمل مزيد من التعاون بين سفراء الدول اللاتينية فى مصر وجامعة قناة السويس

بينما أشاد السفير حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية بالتنظيم الرائع للحدث ، معرباً عن سعادته بهذا التواجد الطلابي الكبير الذى ساهم في نشر ثقافة وفنون الدول اللاتينية والتعرف عليها مشيراً إلى أنه لا يوجد أجمل من شباب يطلع على ثقافات العالم.

وشهد افتتاح الأسبوع الثقافى اللاتيني إفتتاح معرض اللوحات ل 11 دولة من أمريكا اللاتينية هم المكسيك و الأرجنتين و بنما وكوبا وفنزويلا وبيرو وبولفيفا و جواتيمالا والاكوادور و شيلى و الدومينيكان ،حيث عبرت اللوحات عن ثقافة وعادات هذه الشعوب.

كما تم عرض فيلم وثائقي عن كليات جامعه قناة السويس ،ثم قدم منتخب الجامعة للفنون الشعبية عرض مصري لاتيني.

وفى ختام اللقاء أهدى رئيس الجامعة الدروع التذكارية لسفراء وزارة الخارجية وسفراء الدول المشاركة في الأسبوع الثقافي اللاتيني.

جدير بالذكر أن لجنة التنظيم تضم  فريق عمل من أعضاء هيئة التدريس هم الدكتور محمد عبد الجواد  ، الدكتور أحمد عبد الوهاب، الدكتورة هبة الدناصوري ، الدكتورة ليلى مراد ، الدكتور أحمد إبراهيم والدكتور محمد رفعت وإتحاد طلاب الجامعة برئاسة الطالب كريم عبد الباري رئيس الإتحاد
المهندس محمد قدري السيد علي والمهندس إبراهيم عبد الفتاح محمد المعيدان بكلية الهندسة والدكتورة افنان ممدوح السيد حسين بركات.