الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. حصاد اليوم العاشر من المونديال.. هولندا يضرب قطر بثنائية.. السنغال يتأهل بدون ماني.. إنجلترا يقسو على ويلز بثلاثية.. وأمريكا يبلغ ثمن النهائي بفوز على إيران

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا صوت يعلو على صوت بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، وتشغل نتائج المباريات ومتابعتها كل محبي الساحرة المستديرة، وتستعرض «البوابة نيوز»، مع قرائها الأعزاء حصاد مباريات كل يوم في البطولة.

وشهدت منافسات اليوم العاشر، أربع مواجهات نارية، جميعها في ختام منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمونديال القطري.

مباراة هولندا وقطر

وبدأت الجولة الحاسمة، التي تحدد هوية المتأهلين لدور الـ16 من كأس العالم بمواجهتين في نفس التوقيت الخامسة مساء، منهما مباراة منتخبي قطر وهولندا، حيث نجح الأخير في تحقيق الفوز على منتخب البلد المستضيف بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد البيت، في ختام مواجهات المجموعة الأولى.

وتأهل المنتخب الهولندي إلى دور الستة عشر، متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بهدفين أحرزهما كودي جاكبو في الدقيقة 26، وأضاف فرينكي دي يونج الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 49.

مباراة السنغال والإكوادور

وكانت المباراة الثانية التي أقيمت في نفس توقيت مباراة قطر وهولندا، مواجهة السنغال والإكوادور، حيث تأهل المنتخب السنغالي لدور الـ16، بعد الفوز على نظيره الإكوداور، بهدفين لهدف، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب استاد خليفة الدولي، ضمن مواجهات المجموعة الأولى أيضًا.

وجاءت أهداف اللقاء، عن طريق إسماعيلا سار في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، بينما سجل مويسيس كايسيدو هدف التعادل للمنتخب الإكوادوري في الدقيقة 68، وأحرز كاليدو كوليبالي هدف الفوز لأسود التيرانجا في الدقيقة 70 من زمن اللقاء، ليتأهل المنتخب السنغالي رفقة هولندا في وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط.

مباراة ويلز وإنجلترا

وفاز المنتخب الإنجليزي على نظيره الويلزي بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد أحمد بن علي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمونديال.

وحسم المنتخب الإنجليزي تأهله، متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، ليضرب موعدًا مع السنغال في دور الستة عشر من المونديال القطري.

وجاءت ثلاثية إنجلترا على ويلز، عن طريق ماركوس راشفورد الذي سجل هدفين في الدقيقتين 50 و68، وأحرز فيليب فودين هدفًا في الدقيقة 51 من زمن اللقاء.

مباراة أمريكا وإيران

وأقيمت في نفس التوقيت، مباراة أمريكا وإيران، والتي انتهت بفوز المنتخب الأمريكي بهدف للا شىء، سجله كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 38، ليقود منتخب بلاده نحو ثمن نهائي البطولة العالمية.

واحتضن ملعب الثمامة، المباراة التي أقيمت في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، ليعبر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية دور الـ32، محتلًا وصافة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، خلف منتخب إنجلترا صاحب الـ7 نقاط.