الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

بريطانيا: على "الناتو" تعزيز دفاعاتنا..وروسيا تستهدف منشآت الطاقة بأوكرانيا

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الثلاثاء، أنه من الضروري أن يدرس حلف شمال الأطلنطي "الناتو" وحلفاؤه بتمعن "كيفية تعزيز دفاعاتنا للتعامل مع التحديات التي نواجهها اليوم".

وقال كليفرلي - في تصريحات أدلى بها في العاصمة الرومانية بوخارست، وفقًا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية -: "نحن متحدون في الهدف طويل الأجل المتمثل في دعم أوكرانيا وزيادة تعزيز حلف الناتو كتحالف دفاعي".

وأكد وزير الخارجية البريطاني أن المملكة المتحدة وحلفاءها سيواصلون إظهار القوة الجماعية في التعامل مع القضايا المعقدة التي يواجهها العالم، "كما نفعل في بوخارست اليوم".

وعقب حضوره اجتماع وزراء خارجية حلف الناتو في بوخارست، يتوجه جيمس كليفرلي إلى مدينة لودز في بولندا لحضور اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مطلع الشهر المقبل، وسيؤكد مجددًا دعم المملكة المتحدة للمنظمة ومبادئها وجهودها لمواصلة حضور المنظمة في أوكرانيا في مواجهة الضغوط الروسية.

على جانب آخر، قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إن روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة لتجميد الأوكرانيين من أجل دفعهم للاستسلام.

وأضاف كليفرلي - في تصريحات للصحفيين قبيل اجتماع لوزراء خارجية حلف الناتو في بوخارست لبحث توفير دعم إضافي لأوكرانيا اليوم -: "لقد رأينا فلاديمير بوتين يحاول استخدام إمدادات الطاقة كسلاح منذ بداية هذا الصراع"، مشيرًا إلى أن هذا الاستهداف للبنية التحتية للطاقة يهدف بشكل واضح إلى محاولة تجميد الأوكرانيين لدفعهم للاستسلام.

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات الروسية على منشآت الطاقة في أنحاء أوكرانيا تسبب في حدوث انقطاعات للكهرباء ونقص في إمدادات المياه للأوكرانيين. وفي ظل انخفاض درجة الحرارة مع قرب حلول فصل الشتاء تزداد المخاوف بشأن كيف سيتمكن الأوكرانيون من العيش خلال الأشهر المقبلة وسط انقطاعات إمدادات الكهرباء والتدفئة.