الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

ثراء جبيل: هبة في "وش وضهر" تجربة مهمة وفارقة في حياتي المهنية.. أتمنى تقديم أعمال السيرة الذاتية والخيال والموسيقى

ثراء جبيل
ثراء جبيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأت البروفات الخاصة بفيلم "مرزوق وإيتو" مع الفنان محمد رمضان 

أحلم بإخراج  الأعمال التي كتبتها برؤيتي

طوال الوقت أفقد شغفي وعندما ينجح العمل أشعر أنه كان يستحق المعافرة

إن رأيت أن هناك شيئا يستدعي للتجميل سأقوم به وأتمنى ارتداء ثلاثة فساتين في زفافي

لا أتحمس للانضمام للمبادرات النسائية.. الرجل له حقوق مهدرة ولا أحب التفرقة على حسب النوع

 

تعيش الفنانة ثراء جبيل حالة من الانتعاش الفني خاصة بعد الإشادات الواسعة التي تلقتها على دور "هبة" في مسلسل "وش وضهر" الذي عرض مؤخرا، فتستعد لتقديم دور البطولة أمام الفنان محمد رمضان في فيلم "مرزوق وإيتو" وأيضا تقدم البطولة النسائية أمام الفنان أحمد الفيشاوي في مسلسل "رهبة".

وتحدثت ثراء خلال حوارها مع "البوابة " عن تحضيراتها للدور في "وش وضهر"، إلى جانب تعاونها الأول مع المخرجة مريم أبو عوف خلاله، والطريقة التي تحب أن تخرج بها أعمال كتبتها للنور، وكيفية استعادتها لشغفها حين تفقده، وفستان الزفاف الذي تحلم به، وتفاصيل أعمالها المقبلة، وموقفها من الانضمام للمبادرات النسائية وغيرها من التفاصيل وإلى نص الحوار:

 كيف تصفين تجربتك في مسلسل "وش وضهر" خاصة بعد الإشادات الواسعة التي حصدها؟ 

تجربة مهمة كثيرا وفارقة في حياتي المهنية على المستويين الفني والتجاري، لأنه وصل لأكبر عدد من الجمهور ووصل لقلبهم أيضا شاهدوه وأعجبوا به. 

 كيف كانت تحضيراتك لشخصية "هبة" في "وش وضهر"؟ 

درست الشخصية من كل قلبي واستوعبت متطلباتها من الرقص الشعبي وطريقة الكلام، وبحثت في حياتي من يشبه الشخصية لأجمع تفاصيلها لتخرج على الجمهور شخصية هبة.

 ماذا عن العمل مع المخرجة مريم أبو عوف؟ 

تجربة مهمة مع المخرجة مريم أبو عوف، فأنا معجبة بها من أعمالها التي قدمها سابقا وعندما عملت معها احترمتها أكثر.

 هل فقدت شغفك ناحية التمثيل في مرحلة ما؟ 

طوال الوقت أفقد شغفي أحيانا من الضغط العصبي والإحباطات المتتالية في الأدوار التي تعرض علي وليست ما أتمنى، أو لتواجدي في مكان لا أستحقه، أفقد شغفي عندما أشعر أنني أفقد صحتي ونفسي في مقابل عمل مرهق كثيرا، ولكن عندما ينجح العمل ويصل للناس أشعر أنه كان يستحق المعافرة.

 كيف تستعيدين شغفك وتخرجين من الأجواء السلبية؟ 

عندما أذكر نفسي أنني تعبت كثيرا وقدمت أعمالا جيدة مؤثرة في الناس، وأكمل في عملي الذي أحبه رغم كل صعوباته.

 حصلت على دبلوم الدراسات العليا في مجال السيناريو، متى يخرج للنور عمل من كتاباتك؟ 

لا أعرف متى، ولكن أتمنى أن يراها الجمهور وأخرج الأعمال التي كتبتها برؤيتي.

 متى ينتهي تصوير دورك في مسلسل "الرواية"؟ 

لم يتحدد موعد انتهاء التصوير حتى الآن، وصورت يومين فقط من دوري، وكانت كواليسه لطيفة وأتمنى استئناف تصويره خلال الفترة المقبلة.

  ما نوعية الأفلام التي تتمنين تقديمها ونجدها في السينما الأجنبية بشكل أكبر منها الخيال العلمي والرعب وغيرها من الأنواع؟ 

أتمنى تقديم أعمال السيرة الذاتية التى تنفذ بشكل دقيق ومتقن  وصادق وصادم إن كانت حياة الشخصية بها جوانب صادمة، أيضا أفلام الخيال المكتوبة بشكل جيد، والأعمال الموسيقية التي لم تقدم منذ مدة طويلة.

 ما الذي جذبك لتقديم دور سامية في مسلسل "ورق التوت"؟ 

دور سامية صورته منذ عام تقريبا قبل مسلسل "وش وضهر"، وكان مختلفا عما أقدمه فهي فتاة تحب التمثيل وتدخل في صراع مع أهلها من أجل حلمها وهي من طبقة شعبية وتبيع الماكياج في المترو، فهي من خلفية ثقافية من الصعب أن تتقبل فكرة التمثيل، تدخل أكاديمية الفنون وتتعرف على أصدقاء وتتعلم، مغامرة جذبتني لتقديمها.

 متى تقدمين على خطوة التجميل، أو بصيغة أخرى ما الذي يدفعك لتلك الخطوة؟ 

التجميل طوال الوقت إن رأيت أن هناك شيئا يستدعي له سوف أقوم به، أشعر أن رحلة الحياة قصيرة، والعلم سخر لنا وإن بشكل حقيقي شخص يشعر بالضيق تجاه شيء ما مثل من يحتاج لشفط دهون في أماكن من الصعب إنزال الوزن بها، والبعض أنفه تسبب له عقدة في حياته  فما المانع في تجميلها حتى يرضى عن نفسه، مع الحفاظ ألا يغير في خلقة ربنا ويحتفظ بملامحه.

 

 من الأفكار الكلاسيكية حلم معظم الفتيات بشكل فستان الزفاف، هل فكرت يوما كيف سيكون شكله؟ 

لدي أشكال كثيرة من الفساتين التي أعجب بها وأحتفظ بصورها وأتمنى إن ربنا كتب لي أن أقيم زفافا وأتزوج أن أرتدي أكثر من فستان فرح لأنني معجبة بالكثير منهم وأحتار في الاختيار، أعتقد أنني سأختار أحلى ثلاثة فساتين لهذا اليوم.

هل تتحمسين للانضمام للمبادرات النسائية التي تطالب بحقوق المرأة؟ ولماذا؟ 

لا أتحمس للانضمام للمبادرات النسائية المختلفة لأنني أتحمس لتلك الموجهة لحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الطفل والحيوان لأن كلنا واحد والإنسان الرجل له حقوق أيضا وهي مهدرة فلا أحب التفرقة على حسب النوع بين الرجل والمرأة.

 تحدثت في حوار سابق أنك تحاولين أن يكون استخدام السوشيال ميديا لنشر الأفكار وتنوير العقول، كيف تفعلين ذلك من خلال الفن والسوشيال ميديا أيضا؟ 

طوال الوقت أستخدمها لنشر الأشياء الإيجابية، منها حقوق الحيوان فأنا مشتركة في مبادرة شارع أليف، وادعوا الجمهور لحضور معارض الفن التشكيلي والأوبرا والباليه ومشاهدة المسرحيات، دائما أنشر من خلال خاصية الاستوري أنشطة مختلفة لمحبي الفنون بشكل حقيقي لمنصات مختلفة في مصر تهون عليهم اليوم أو الأسبوع إن كان صاخبا ومليئا بالعمل والأحداث، إلى جانب مشاركة الدعوة للتبرع لعلاج الأطفال والبني آدمين أحب كثيرا نشر ذلك المحتوى لأنها تأتي بثمارها والناس تتبرع والأطفال يتم علاجها، أتمنى أن أكون وسيطا لفعل الخير بين الناس.

 ما الأعمال الجديدة التي تقفين على تحضيراتها خلال الفترة الحالية؟

تعاقدت مؤخرا على الفيلم السينمائي "رهبة" وأقدم خلاله البطولة النسائية أمام الفنان أحمد الفيشاوي وهو ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدي الأكشن ومعنا في العمل نجوم كبيرة منهم نسرين أمين، سما إبراهيم، بيومي فؤاد، محمود البزاوي، وهو سيناريو محمد علام، وإخراج رضا عبد الرازق، ولدي ظهور خاص في مسلسل "بين السطور" سيتم عرضه على إحدي المنصات الإلكترونية.إلى جانب بطولة فيلم مرزوق وإيتو مع الفنان محمد رمضان الذي بدأ البروفات الخاصة به مؤخرا وهو سيناريو وحوار عمرو محمود يس ومن إخراج محمد سمير.