السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

القصة الكاملة لمقتل "مصطفى" عريس شبرا الخيمة

عريس شبرا الخيمة
عريس شبرا الخيمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالقليوبية، في واقعة مقتل مصطفى صاحب الـ 26 عامًا، والمعروف إعلاميًا بـ "عريس شبرا الخيمة"، أن المجني عليه جرى قتله بـ 9 طلقات رصاص، بعد أن وعده المتهمين بعقد جلسة صلح لحل خلافات سابقة بينهم، وفور وصولهم للمكان المتفق عليه، انهالوا على المجني عليه بإطلاق الرصاص ولقي مصرعه في الحال.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم والمجني عليه كانت توجد خلافات سابقة بينهما على اثر مشادة كلامية نشبت بين شقيق المجني عليه والمتهم، وتدخل في وقت لاحق "مصطفى" المجني عليه وتطورت لعدة مشاجرات، انتهت بمقتل المجني عليه وإصابة اثنين من أصدقائه.

وأكدت التحقيقات، أن المتهم تنامى إلى علمه استعداد المجني عليه وشقيقه للانتقام منه، فخطط للاستعجال بالتخلص منهما قبل الوصول إليه، وتوجه إلى محل تواجد المجني عليه، وأطلق عليه 9 طلقات أودت بحياته في الحال.

من جانبها قالت والدة المجني عليه، إن القصة بدأت بخلاف بين عبدالرحمن نجلي وبين المتهم الرئيسي ويدعى "دودو"، حيث طلب من المتهم "دودو" عدم الجلوس على كافيه المجني عليه بسبب تجارته للمخدرات التي تسيء للمكان مما أزعج المتهم فقام بضرب عبد الرحمن حتى أسقطه جريحًا وطلب منهم المتهم إتاوة 5 آلاف جنيه مقابل أن يتركهم يفتحون الكافيه، حينها تدخل "مصطفى"، ليصلح بين شقيقه عبدالرحمن والمتهم، ويعاودوا فتح الكافيه مرة أخرى ولكن المتهم لم ينصاع للصلح وتعمد إحداث المشاكل وتشاجر مع أبنائي عدة مرات وتوعدهم بالقتل.

وأضافت والدة المجني عليه، بعد مرور عدة أيام تفاجأنا بقدوم "إسلام"، صديق المتهم، يخبر أبنائي أنهم مستعدين للصلح، ولأن ابني "مصطفى" متربي ومش عايز مشاكل اقتنع بكلامهم وقال لي “أنا هروح اتصلح”، حيث نصبوا له كمين وقتلوه غدرًا.

لقي شاب مصرعه، إثر إصابته بطلقات نارية على أيدي مجموعة من الأشخاص بدائرة مركز شرطة قسم ثان شبرا الخيمة، وجرى نقله للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفى وشهود العيان بالواقعة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين وفاة المجني عليه بـ 9 طلقات نارية، أودت بحياته فور وصوله للمستشفى ومكوثه به عدة أيام حتى وافته المنية.

وتبين من التحريات، أن سبب الواقعة نشوب مشاجرة قديمة بين المتهمين وشقيق المتوفي، وعلى إثرها تم تحرير عدد من المحاضر، ويوم الواقعة اتفقوا على عقد الصلح بينهم، وإنهاء تلك الخلافات ليتم حضورهم فرح المجني عليه والذي كان المقرر عقده خلال أيام، ولكن الجناة قتلوه فور وصول المجني عليه إليهم بالمكان المقرر لإتمام الصلح بينهم، وذلك بطلقات نارية أودت بحياته.

حرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتحديد الجناة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.