السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ سوهاج: إزالة 37 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

جانب من الازالة
جانب من الازالة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news


أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن إزالة 37 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، ومخالفات البناء، وذلك في حملات مكبرة شنتها جميع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بالتعاون مع مديرية الامن، وذلك في إطار خطة المحافظة لمواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والبناء المخالف .

وأوضح عامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا أنه تم إزالة 8 حالات تعدي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، خلال حملات مكبرة شنتها الوحدة المحلية، منها 5 حالات إزالة بجزيرة الخزندارية على مساحة 290 متر، وتنفيذ حالتين إزالة تابعة لأملاك الدولة الإصلاح الزراعي، على مساحة 160 متر، مشيرا إلى إيقاف حالة بناء مخالف وفك الشدة الخشبية بمدينة طهطا .

وأشار لطفي محمد علي رئيس مركز ومدينة البلينا، إلى إزالة فورية لـ 3 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، منها إزالة لحالة تعدي بقرية " منشأة برديس " على مساحة 1 قيراط، وإزالة فورية في المهد لحالة بناء مخالف بمدينة البلينا على مساحة عدد ١ قيراط أيضا، وكذلك إزالة حالة تعدى على الأراضي الزراعية بقرية الإصلاح على مساحة ١ قيراط . 

ولفت عدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة سوهاج إلى تنفيذ حملة إزالة جزئية على مساحة 80 متر، بقرية بندار الكرمانية التابعة للمركز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة . 


وذكر حسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، أنه تم إزالة 4 حالات مخالفة لاشتراطات البناء، منها إزالة جدار مخالف بالدور الثامن العلوي على مساحة ٥٠ متر بالعزبة والعرب، كما تم إزالة سور مخالف مبنى بالبلوك الأبيض والأسمنت بنجع سليمان حمد بجزيرة محروس بطول 40 متر، وازالة في المهد بمجلس قروي نيدة لشده خشبية علي مساحة 90 متر للدور التاسع علوي بأحد العقارات، كما تم إزالة سور مخالف مبنى بالبلوك الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ١٠٠متر بدون ترخيص من الجهة الإدارية داخل الحيز العمراني بنجع سليمان حمد .

وقال محمد السيد عوض رئيس مركز ومدينة دار السلام، أنه جاري متابعة حملات الإزالة الفورية بنطاق المركز، حيث تمت إزالة فورية لأساسات حديد مسلح بقرية "عرب الصبحة" خارج الحيز العمرانى على مساحة 80  متر .

وفي مركز ومدينة المنشأة، أوضح محمد البنا رئيس مركز ومدينة المنشاة، أنه تم إزالة 14 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منها إزالة حالتين تعدي بالرشايدة بقرية " أولاد حمزة" وفك شدة خشبية لأساسات خرسانية على مساحة 220م، وإزالة أعمدة خرسانية ومباني على مباني 175م بنجع جبرة بأولاد جبارة، وإزالة فورية لحالتي تعدي بقرية أولاد سلامة على مساحة ٧٥٠ بلوك أبيض، كما تم تنفيذ حالتين إزالة بقرية الخنانسة غرب، وحالة واحدة بقرية أولاد سلامة على مساحة ٢٦٠متر.

وأضاف أنه تمت الازالة الفورية لعدد 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بنطاق مجلس قروى الدويرات على مساحة ٤٠٠ متر بقرى " العمايده والزارة وخارفة المنشاه"، وإزالة 2 حالة تعدي على الأراضي الزراعية،  وحالة عبارة عن فك شدة خشبية بقرية السقرية، وحالة بناء بالطوب الحجري والأسمنت على مساحة 1.5 قيراط، بالحريزات الشرقية، وفك شدة خشبية لأعمدة بقرية البواريك على مساحة قيراط. 

وقال أيوب عبدالعزيز رئيس مركز ومدينة طما أنه تم إزالة حالتي تعدي بالبناء خارج الحيز العمراني، منهم حالة بقرية الرياينة المعلق عبارة عن فك شدة خشبية بالدور الثاني على مساحة 120 متر، وإزالة حالة داخل الحيز العمراني تعدي علي الشارع العام، وعدم الالتزام بالتراخيص الصادرة له من الإدارة الهندسية، وتم ازالة التعدي من علي الشارع العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .