الأربعاء 01 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

اليوم.. جنايات القاهرة تنظر محاكمة المتهمين بقتل عطار الزيتون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة عاملين متهمين بقتل " تاجر عطارة" بمنطقة الزيتون، لوجود خصومة ثأرية بين المتهم الأول والمجني عليه.

وفي وقت سابق كان المتهم قد أدلى باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث، حيث قال المتهم، إنه نظرًا لوجود خصومة ثأرية بين المتهم والمجنى عليه بين العائلتين، قرر الانتقام منه وقتله، وأضاف المتهم أنه سافر من الصعيد إلى القاهرة، بعدما اشترى سلاحًا ناريًا لقتل المجني عليه، واستعان المتهم بصديقه لمراقبة المكان وتسهيل عملية هروبه عقب تنفيذ العملية.

وأحالت النيابة العامة المتهم « رمضان. ع، 40 سنة، عامل» وصديقه  «كاظم.خ ، 41 سنة، عامل» لأنه في يوم 16 يونيو 2021 دائرة قسم شرطة الزيتون قتل المتهم الأول المجني عليه "محمد.ي"  عمدا مع سبق الإصرار، بأن المتهمين عقدا العزم وبيتا النية على قتله، وذلك على أثر خصومة ثأرية بينهم، فأعدا لذلك سلاحا ناريا، وتوجها لمكان تواجده وما أن ظفر به الأول حتى أطلق صوبه عدة أعيرة نارية من السلاح حوزته والمعد لهذا الغرض الإجرامي قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

وكشفت التحريات عن وجود خلاف ثأري بين المتهمين والمجني عليه، كون شقيق المتهم الأول توفى في غضون شهر مايو من عام 2020 واتهم المجني عليه فيها، والذي بدوره نزح إلى القاهرة وخلال تلك الفترة ظلا يبحثان عنه مبيتين النية وعاقدين العزم على قتله، وما أن علما بمكان تواجده فذهبا لمكان عمله مرتين قبل التنفيذ وذلك لمراقبته وتحديد موعد حضوره وانصرافه.

وفي مساء يوم 16 يونيو 2021 بتاريخ الواقعة أعدا سلاحا ناريا مسدسا وذخائر،  فيما كان دور المتهم الثاني الشد من أزره في تنفيذ مقصدهما ومساعدة الأول في الهرب عقب التنفيذ.