الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

بث مباشر.. رسامة كهنة جدد بيد البابا تواضرس الثاني بوادي النطرون

البابا تواضروش الثاني
البابا تواضروش الثاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ينقل موقع البوابة نيوز فعاليات البث المباشر  لصلوات القداس الإلهي لسيامة آباء كهنة جدد بيد قداسة البابا تواضروس الثاني من كاتدرائية دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

ويأتي هذا الحدث بالتزامن مع بدء أيام صوم الميلاد المجيد يوم أمس، المستمرة لمدة 43 يوما ينتهي في يوم احتفالية عيد الميلاد في 29 كيهك أي في 7 يناير المقبل، وخلال هذا الصوم يعيش أقباط مصر حالة روحانية عالية بالتراتيل والصلوات بالكنائس بما يعرف "بسهرات كيهك".

وهنأ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال عظته الأسبوعية الأربعاء الماضي الأقباط ببداية الصوم الميلاد المجيد وقال: «يستمر الصيام لمدة 43 يوم، 40 منها لميلاد المسيح كما صام موسى 40 يوم قبل أن يتسلم كلمة الله المكتوبة،  و3 أيام تصومها الكنيسة تذكار معجزة نقل جبل المقطم في وقت القديس سمعان الخراز».
ويُعد صوم الميلاد من الدرجة الثانية من أصوام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ويمتنع فيه الصائمون عن تناول أي شيء فترة من الوقت ثم يفطرون فيه على أطعمة نباتية، ويمتنعوا تماماُ عن أكل اللحوم ويسمح فيه بأكل السمك - كنوع من التخفيف لكثرة الأصوام خلال السنة- كافة أيام الأسبوع ما عدا يومي الأربعاء والجمعة من كل أسبوع وأيضا «البرمون» الاستعداد.