الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الاتحاد الأوروبي يجدد دعوته لإنهاء العنف ضد المرأة في جميع أنحاء العالم

اليوم الدولي للقضاء
اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 جدد الاتحاد الأوروبي اليوم /الجمعة/ دعوته لإنهاء العنف ضد المرأة في جميع أنحاء العالم، مشددا على إدانته لجميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات. 
جاء ذلك في بيان نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يوافق 25 نوفمبر من كل عام.
وأشار الاتحاد إلى أن العنف ضد المرأة يحدث في كل بلد، والحقائق مروعة في الاتحاد الأوروبي وجميع أنحاء العالم؛ حيث تتعرض واحدة من كل ثلاث نساء للعنف الجسدي أو الجنسي وتتعرض واحدة من كل خمس فتيات اليوم للاعتداء الموجه ضد الأطفال، كما أن العنف على الإنترنت آخذ في الارتفاع، حيث تتعرض واحدة من كل اثنتين من الشابات للعنف الإلكتروني القائم على النوع الاجتماعي.
وأدان جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات، فمن غير المقبول في القرن ال(21) استمرار تعرض النساء والفتيات للإيذاء أو التحرش أو الاغتصاب أو التشويه أو الإكراه على الزواج.
وأبرز البيان مقترحا قدمته المفوضية الأوروبية في مارس الماضي بشأن سن قواعد جديدة لمكافحة العنف ضد المرأة، بما في ذلك إجراءات عبر الإنترنت، فيما أعلنت المفوضية اليوم في بيانها إنشاء رقم اتصال ساخن لتقديم المساعدة لضحايا العنف ضد المرأة وهو 116016.
وأعرب الاتحاد الأوروبي - في ختام بيانه - عن تضامنه مع النساء والفتيات وضحايا العنف والناجيات منه، مؤكدا عزمه مواصلة دعم المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة والمدافعين عن حقوق الإنسان للمطالبة بالمساءلة.