الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. حصاد اليوم الخامس.. البرازيل تصطاد نسور صربيا.. سويسرا تخطف فوزًا ثمينًا من أنياب أسود الكاميرون.. البرتغال تهزم غانا بشق الأنفس.. والتعادل يحسم مواجهة كوريا الجنوبية وأوروجواي

البرازيل وصربيا
البرازيل وصربيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا صوت يعلو على صوت بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا  في قطر خلال الفترة من 20  نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، وتشغل نتائج المباريات ومتابعتها كل محبي الساحرة المستديرة، وتستعرض «البوابة نيوز»، مع قرائها الأعزاء حصاد مباريات كل يوم في البطولة.

وشهدت منافسات اليوم الخامس، أربع مواجهات نارية، بدأها المنتخب الكاميروني ضد سويسرا، وانتهت بفوز راقصي السامبا على نسور صربيا، وبينهما خاضت البرتغال معركة للفوز على غانا بشق الأنفس وتعادلت كوريا الجنوبية ومع أوروجواى سلبيا.


مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية

انتهى لقاء المنتخب الأوروجوياني، ونظيره كوريا الجنوبية، بالتعادل السلبى بدون أهداف، فى المواجهة التى جمعت بينهما مساء يوم الخميس على ملعب "المدينة التعليمية".

لم يتمكن أى فريق فى فرض أسلوب لعبه على الآخر، ولم يتمكنا فى ترجمة سيطرتهما على الكرة والفرص التى اتيحيت لهم إلى أهداف، بسبب الكتل الدفاعية التى كان يلعب عليها كل مدير فنى.

مباراة سويسرا والكاميرون

سويسرا والكاميرون

قاد السويسرى إيريل ايمبولوا منتخب بلاده لتحقيق فوز غال على أسود الكاميرون بهدف نظيف في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثامنة.

وحصد المنتخب السويسرى 3 نقاط ثمينة ويتصدر مجموعته مؤقتا والتى تضم البرازيل وصربيا اللذين سيلتقيان مساء اليوم فى نفس الجولة.

وفرط المنتخب الكاميروني فى تسجيل هدف على الأقل فى الشوط الأول وتسابق اللاعبون على إضاعة الفرص شبه المؤكدة أمام المنافس السويسرى الذى لم يظهر له  أنياب حقيقية على مدار 45 دقيقة.


مباراة البرتغال وغانا

البرتغال وغانا

حقق منتخب البرتغال فوزا بشق الأنفس بنتيجة 3-2 على حساب منتخب غانا، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء يوم الخميس، على ملعب 974.

كان اللقاء مثيرا وسريعا وحسم التعادل السلبي نتيجة شوطه الأول والذى شهد هدفا ملغيا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفي الشوط الثاني ضرب البرتغال منتخب غانا بثلاثية مقابل هدفين، حيث أحرز للبرتغال كل من، رونالدو في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، ثم جواو فيليكس، ولياو هدفين في الدقائق 78 و80 .

وسجل هدفي منتخب غانا اللاعب اندرية آيو في الدقيقة 73، واللاعب عثمان بوكاري بالدقيقة 89، ليتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط بعد نهاية مبارياتها، بعد أن تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب أوروجواي بنتيجة 0-0.

مباراة البرازيل وصربيا

البرازيل وصربيا

نجح منتخب البرازيل في تحقيق الفوز على المنتخب الصربي بهدفين دون رد في افتتاح مشواره ببطولة كأس العالم 2022، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد لوسيل ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات للمونديال القطري.

وفاز المنتخب البرازيلي على صربيا بهدفين دون رد، في بداية رحلة استعادة راقصي السامبا للقب الغائب منذ 20 عامًا.

سجل ريتشارليسون، هدفي البرازيل في الدقيقتين 62 و73، ليقود منتخب بلاده نحو الفوز الأول للسيلسياو بالمجموعة السابعة التي تضم صربيا والكاميرون وسويسرا.

بهذا الفوز، تصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، متساويًا مع سويسرا في المركز الثاني، بينما احتل منتخب الكاميرون المركز الثالث وصربيا في المرتبة الرابعة، وكلاهما بلا نقاط.