الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

اليوم.. قافلة طبية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنطلق أعمال القافلة الطبية المجانية التى تنظمها مديرية الصحة والسكان في مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي بالجيزة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

وتشمل القافلة التخصصات الطبية المختلفة وتمريض وفنيين؛ وذلك للكشف على نفقة الدولة مع صرف الأدوية اللازمة للمرضى بالمجان على أن تستقبل القافلة المواطنين اعتبارًا من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الـ3 عصرًا.

وأكد محافظ الجيزة أحمد راشد، أن الدولة بكافة مؤسساتها حريصة على تقديم كامل الدعم لمواطنيها بالقرى والنجوع والمناطق النائية وتوفير أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم.

ولفت المحافظ إلى أن محافظة الجيزة ترحب بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والجامعات لتنظيم قوافل علاجية للقرى الأكثر احتياجا وتوفير الخدمات الصحية وتحويل الحالات المرضية التي بحاجة للتدخل إلى المستشفيات لتلقي الرعاية المناسبة، وذلك في إطار تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "حياه كريمة " والتى تحظى بمتابعة من السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وحرص المحافظ على لقاء الجهات المشاركة في القافلة، موجهًا الشكر لهم للسعي نحو التعاون مع الجهاز التنفيذي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين. 

بدوره، أوضح الدكتور ياسر حتاتة رئيس جامعة الفيوم، أن القافلة تضم تخصصات (العيون - الجلدية - القلب والأوعية الدموية - الأطفال - المخ والأعصاب - المسالك - الصدر - العظام - الباطنة - الجراحة العامة - الأنف والأذن - أمراض النساء - الأسنان - الأطراف الصناعية) كما سيتم إجراء العمليات الجراحية للحالات العاجلة تحت إشراف الأساتذة المتخصصين بالجامعة. 

وبدوره، أشار الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء منسق عام القافلة إلى أنه سيتم توفير الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية على نفقة مجلس الوزراء من خلال مركز العلاج الطبيعي والتأهيل التابع للقوات المسلحة، مؤكدًا أن استقبال أحمد راشد محافظ الجيزة لفريق عمل القافلة من الأطباء والفنيين والفريق المنظم يعد رسالة دعم وتحفيز من الجهاز الإداري للدولة لكل الجهود الرامية إلى تقديم خدمات طبية نوعية للأهالي الأكثر احتياجا في كل ربوع محافظة الجيزة.