الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

عضو بالشيوخ: تأهيل الأئمة لتجديد الخطاب الديني مهم لمواجهة الفكر المتطرف

النائب محمود منصور
النائب محمود منصور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة بالنظر لدورهم الهام في نشر الخطاب الديني المستنير الذي يهدف إلى إعمال العقل في فهم مستجدات الحياة وفق صحيح الدين وثوابت الشرع الشريف، و ملء أي فراغ دعوي كان قائماً من قبل.
وأضاف النائب محمود منصور: أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير برامج الأئمة وتدريبهم يعكس حرص القيادة السياسية على نشر الفكر المستنير والحديث الذي يتماشى مع التقدم الهائل في كافة وسائل الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة ، وهذه التوجيهات الرئاسية تتماشى مع توجهات الجمهورية الجديدة التى تتسع للجميع بدون تعصب أو فكر مغلوط .
ودعا  عضو مجلس الشيوخ ، بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن تدريب الأئمة وتجديد الخطاب الديني ، مؤكدا إنَّ  تأهيل الأئمة لتجديد وتحديث الخطاب الديني يعد من العناصر الهامه والضرورية لمواجهة الفكر المتطرف ، أن تجديد الخطاب الديني  يعني مواجهة الفكر بالفكر، وبالتالي هناك  ضرورة  ملحة لتوعية أبنائنا بالمخاطر التي يمكن أن تواجههم بسبب هذه الأفكار المتطرفة ، موضحا أن تجديد الخطاب الدينى يعتمد على الاعتدال ووسطية المنهج دون إفراط أو تفريط.
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة جهود وزارة الأوقاف لتعزيز العمل الدعوي المجتمعي وتدريب الأئمة ".
ووجه الرئيس بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة بالنظر لدورهم الهام في نشر الخطاب الديني المستنير الذي يهدف إلى إعمال العقل في فهم مستجدات الحياة وفق صحيح الدين وثوابت الشرع الشريف، و ملء أي فراغ دعوي كان قائماً من قبل.