الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. حصاد اليوم الرابع من المونديال.. أسود الأطلس يتعادلون مع كرواتيا.. اليابان تحقق المفاجأة على ألمانيا.. الماتادور الإسباني يكتسح كوستاريكا بسباعية.. وبلجيكا تخطف فوزًا صعبًا من كندا

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا صوت يعلو على صوت بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا  في قطر خلال الفترة من 20  نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، وتشغل نتائج المباريات ومتابعتها كل محبي الساحرة المستديرة، وتستعرض «البوابة نيوز»، مع قرائها الأعزاء حصاد مباريات كل يوم في البطولة.

وشهدت منافسات اليوم الرابع، أربع مواجهات نارية، بدأها المنتخب العربي المغرب ضد كرواتيا، كما حقق المنتخب الياباني مفاجأة مدوية أمام نظيره الألماني، واكتساح نجوم منتخب إسبانيا للمنتخب الكوستاريكي.

 

مباراة المغرب وكرواتيا

بدأت منافسات اليوم الرابع من مونديال قطر 2022، عندما خطف منتخب المغرب نقطة ثمينة في بداية مشواره بالبطولة من نظيره الكرواتي وصيف العالم في النسخة الماضية في مونديال روسيا 2018، وذلك عندما تعادل سلبيًا مع رفقاء النجم لوكا مودريتش، في المواجهة التي جمعتهما في الثانية عشرة ظهرًا اليوم الأربعاء، على ملعب استاد البيت، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

وشهدت المباراة، تألق الحارس المغربي ياسين بونو، الذي تصدى للمحاولات الهجومية من المنتخب الكرواتي لهز شباك أسود الأطلس، حيث تصدى لأكثر من هجمة خطيرة.

 

مباراة ألمانيا واليابان

وكانت المباراة الثانية، هي مواجهة ألمانيا واليابان، التي أقيمت في الثالثة عصرًا، والتي شهدت سقوط مدوي للمنتخب الألماني أمام نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

وتقدم إلكاي جوندوجان بهدف لصالح الماكينات الألمانية في الشوط الأول، قبل أن يرد منتخب الساموراي بهدفين في الدقيقتين 75 و83 من زمن اللقاء.

مباراة إسبانيا وكوستاريكا

وفي السادسة مساء، أقيمت مواجهة بين إسبانيا وكوستاريكا، ليحقق الماتادور الإسباني فوزًا كبيرًا على نظيره الكوستاريكي، بسباعية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد الثمامة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بثلاثة أهداف دون رد لصالح الماتادور، حيث افتتح التسجيل داني أولمو في الدقيقة 11، بينما أضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة 21، قبل أن يحرز فيران توريس الهدف الثالث في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

فيما جاءت أهداف الشوط الثاني، عن طريق فيران توريس في الدقيقة 54، وجافي في الدقيقة 74، وكارلوس سولير في الدقيقة 92، واختتم السباعية ألفارو موراتا في الدقيقة 90+2.

وبهذه النتيجة، احتل منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الخامسة، برصيد 3 نقاط، متساويًا مع المنتخب الياباني، بينما حل المانشافات في المركز الثالث بلا نقاط، فيما تذيل منتخب كوستاريكا ترتيب المجموعة بلا نقاط.

 

مباراة بلجيكا وكندا

واختتمت منافسات اليوم الرابع، بلقاء بلجيكا وكندا الذي أقيم في التاسعة مساء، على ملعب استاد أحمد بن علي، ضمن مواجهات المجموعة السادسة.

ونجح المنتخب البلجيكي في التغلب على نظيره الكندي، بهدف للا شئ، سجله باتشواي في الدقيقة 44، في المباراة التي شهدت إهدار ألفونسو ديفيز في الدقيقة 11 من زمن اللقاء.

وبهذا الفوز، تصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، واحتلت كرواتيا مركز الوصافة وفي رصيده نقطة وحيدة، فيما احتل المنتخب المغربي المركز الثالث بنقطة، وتذيل منتخب كندا الترتيب بلا نقاط.

ويشارك في مونديال قطر 2022، 32 منتخبًا مقسمين على 8 مجموعات، وجاءت المجموعات كالتالي، المجموعة الأولى: (قطر -  الإكوادور - السنغال – هولندا)، المجموعة الثانية: (إنجلترا - إيران - أمريكا – ويلز)، المجموعة الثالثة: (الأرجنتين - السعودية - المكسيك – بولندا)، المجموعة الرابعة: (فرنسا - أستراليا - الدنمارك – تونس)، المجموعة الخامسة: (إسبانيا - ألمانيا - كوستاريكا – اليابان)، المجموعة السادسة: (كرواتيا - بلجيكا - المغرب – كندا)، المجموعة السابعة: (البرازيل - صربيا - سويسرا – الكاميرون)، المجموعة الثامنة: (البرتغال - أوروجواي - غانا - كوريا الجنوبية).