الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. حصاد اليوم الثالث من المونديال.. يوم عربي مميز.. السعودية تفوز على الأرجنتين.. تونس تتعادل مع الدنمارك.. وفرنسا تكتسح أستراليا برباعية

ستاندر - تقارير
ستاندر - تقارير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا صوت يعلو على صوت بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا  في قطر خلال الفترة من 20  نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، وتشغل نتائج المباريات ومتابعتها كل محبي الساحرة المستديرة، وتستعرض «البوابة نيوز»، مع قراءها الأعزاء حصاد مباريات كل يوم في البطولة وتحليلها.

 

أربع مواجهات نارية

وشهدت منافسات اليوم الثالث، أربع مواجهات نارية، وكان لمنتخبي السعودية وتونس الكلمة العليا في يوم عربي مشهود، بعدما تفوق منتخب السعودية الشقيق على منتخب الأرجنتين بكل نجومه وفي حضور ميسي قائد وكابتن الأرجنتين، وفاز بهدفين مقابل هدف.

مباراة السعودية والأرجنتين

صنع المنتخب السعودي المجد، عندما حقق فوزًا تاريخيًا على نظيره الأرجنتيني، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على استاد لوسيل، في الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وذلك في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، ليتصدر الأخضر السعودي ترتيب المجموعة الثالثة، التي تضم المكسيك وبولندا.

افتتح التهديف في المباراة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، وسجل هدف التعادل لمنتخب الأخضر اللاعب صالح الشهري في الدقيقة 49، قبل أن يضيف سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة 54 بمجهود فردي رائع.

مباراة تونس والدنمارك

كما حقق منتخب تونس نتيجة طيبة، بالتعاول السلبي بدون أهداف أمام منتخب الدنمارك، أحد عناصر المربع الذهبي في بطولة يورو 2020، وكان ذلك خلال المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وكان منتخب تونس، ندًا قويًا للديناميت الأحمر، وشكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل خاصة في الشوط الأول، كما ألغى حكم المباراة هدفًا لنسور قرطاج في الدقيقة 22 بداعي التسلل.

وبعد هذا التعادل، اقتنص المنتخب التونسي، نقطة ثمينة من الدنمارك، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة، خلف فرنسا، متساويًا مع المنتخب الدنماركي صاحب المركز الثالث، فيما تتذيل أستراليا الترتيب بلا نقاط.

مباراة المكسيك وبولندا

وفي المجموعة الثالثة، سيطر التعادل السلبي على مباراة المكسيك وبولندا، التي أقيمت في السادسة مساء، على ملعب 974.

وحرم جييرميو أوتشوا النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، من تسجيل ضربة جزاء في الدقيقة 57، ليصبح أول حارس مكسيكي يتصدى لركلة جزاء في المونديال منذ عام 1966، بينما أصبح منتخب بولندا هو أول منتخب يهدر 3 ركلات جزاء متتالية في المونديال منذ عام 1966.

وأهدى أوتشوا، صدارة المجموعة الثالثة، للمنتخب السعودي، بعدما فرض التعادل السلبي في مواجهة منتخب بلاده المكسيك على بولندا.

 

مباراة فرنسا وأستراليا

 

وفي آخر مباريات اليوم الثالث من المونديال، والتي أقيمت في التاسعة مساء، اكتسح منتخب فرنسا نظيره الأسترالي برباعية مقابل هدف، ليفتتح الديوك رحلة الدفاع اللقب، بفوز كبير خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب الجنوب من المجموعة الرابعة بكأس العالم 2022 في قطر. 

وجاءت أهداف بطل النسخة الماضية في روسيا 2018، عن طريق أدريان رابيو، أوليفيه جيرو هدفين، وكيليان مبابي في الدقائق 27 و32 و68 و70 على الترتيب، بينما أحرز هدف أستراليا الوحيد اللاعب كريج جودوين في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخبي تونس والدنمارك في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة، وتذيل منتخب أستراليا الترتيب بدون بلا نقاط.