الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

كأس العالم 2022.. العرب يهنئون المنتخب السعودي بعد الفوز التاريخي على الأرجنتين.. محمد بن راشد يصف أداء الأخضر بالقتالي والمستحق.. وأبوالغيط والملكة رانيا يصفان الفوز بالرائع والمشرف

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فجر المنتخب السعودي واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ نهائيات كأس العالم بفوزها التاريخي على الارجنتين 2-1 على استاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المونديال.

وتلقى المنتخب السعودي إشادات من جميع العرب سواء مسئولين أو فنانين وغيرهم من الشخصيات البارزة.

وهنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المنتخب السعودي لكرة القدم بفوزه التاريخي على منتخب الأرجنتين في مونديال قطر 2022.

 

وكتب على حسابه بتويتر قائلا: "فوز مستحق.. أداء قتالي.. فرحة عربية.. ألف مبروك للمنتخب السعودي.. الذي أفرحنا وأمتعنا وأسعدنا".

وهنأ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي فوز المنتخب السعودي، وغرد قائلا "ألف مبروك للأشقاء".

كما هنأت الملكة رانيا العبد الله زوجة الملك الأردني عبد الله الثاني، السعودية، وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مبارك الفوز للسعودية وأهلها! أبدعتو!"

كما هنأ أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، المنتخب السعودي على فوزه، وقال في تغريدة على "تويتر": "كل التهنئة للمنتخب السعودي على فوزه المستحق على الأرجنتين.. أداء رائع وروح عالية شرفت الرياضة العربية.. وأسعدت الجماهير العربية.. نتمني توالي الانتصارات العربية في البطولة".

ونشر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي البحريني مستشار الأمن الوطني ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على حسابه في إنستجرام أبيات شعرية بمناسبة فوز المنتخب السعودي.

وكتب الأبيات الشعرية التي قال فيها:

مبروك من نجران حتى حايل

وما يعني أهل المرجلة يعنيني

اليوم أنا سعودي وراسي طايل

فوز السعودي فوز للبحريني

وانتشرت الأبيات الشعرية التي كتبها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونتيجة لهذا الفوز التاريخي، آمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، بأن يكون يوم غدٍ الأربعاء إجازة لجميع الموظفين في قطاعات الدولة، بعد فوز المنتخب السعودي.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، إن خادم الحرمين الشريفين يوجه أن يكون يوم غد الأربعاء إجازة لجميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.